المالكي وبارزاني يؤكدان ضرورة الوصول لحلول جذرية للمشاكل بين بغداد وأربيل

أكد رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي ورئيس إقليم كردستان نيچرفان بارزاني، اليوم الأحد، على تعزيز التعاون للوصول إلى حلول جذريَّة للمشاكل القائمة بين إقليم كردستان والحكومة الاتحاديَّة

بغداد  (واع) – أكد رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي ورئيس إقليم كردستان نيچرفان بارزاني، اليوم الأحد، على تعزيز التعاون للوصول إلى حلول جذريَّة للمشاكل القائمة بين إقليم كردستان والحكومة الاتحاديَّة .
وذكر بيان صدر عن ائتلاف دولة القانون تلقته وكالة الأنباء العراقيَّة (واع)، أن “رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي استقبل بمكتبه اليوم، رئيس إقليم كردستان نيچرفان بارزاني والوفد المرافق له “.
وأضاف أن “اللقاء تناول تطورات الأوضاع السياسيَّة والأمنيَّة في البلاد، وضرورة تعزيز التعاون للوصول إلى حلول جذريَّة للمشاكل القائمة بين إقليم كردستان والحكومة الاتحاديَّة “.
وشدَّد المالكي “على أهميَّة اعتماد الحوارات الجادَّة لإيجاد الحلول للمسائل العالقة وفقاً للدستور خصوصاً في مسألة توزيع الثروات الطبيعيَّة وبما يحقق مصالح جميع المواطنين”، مشيراً إلى “أهميَّة تهيئة الظروف المناسبة لاجراء الانتخابات وتوفير الأمن الانتخابي، بما يحفظ حقوق الشعب العراقي في تشكيل حكومة قويَّةو قادرة على تقديم الخدمات”.