تهنئات بفوز العراق على فيتنام، وكاتانيتش يحدد الأخطاء

أبدى السلوفيني سريتشكو كاتانيتش، مدرب المنتخب العراقي، سعادته بالفوز {3-2} اليوم الثلاثاء على فيتنام في افتتاح مباريات الفريق بكأس آسيا، والمكاسب التي تحققت من المباراة رغم الفوز بصعوبة.

أبدى السلوفيني سريتشكو كاتانيتش، مدرب المنتخب العراقي، سعادته بالفوز {3-2} اليوم الثلاثاء على فيتنام في افتتاح مباريات الفريق بكأس آسيا، والمكاسب التي تحققت من المباراة رغم الفوز بصعوبة.

وقلب منتخب العراق، تأخره مرتين لفوز ثمين {3-2} على فيتنام، ليحصل أسود الرافدين على 3 نقاط، وضعته بالمركز الثاني بالمجموعة الرابعة بفارق الأهداف خلف إيران التي اكتسحت اليمني {5-0}.

واحتل المنتخب الفيتنامي، المركز الثالث في المجموعة بلا رصيد من النقاط، بفارق الأهداف فقط، أمام اليمن.

وأشار كاتانيتش، في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: “كما قلت قبل المباراة بأنني أتوقع مباراة صعبة وأن المنتخب الفيتنامي سريع ويتميز بمستويات جيدة، وهو ما حدث، لكن المهم أننا حصلنا على 3 نقاط”.

وأعرب كاتانيتش، عن سعادته بالنقاط الثلاث، وكذلك لوضوح الصورة أمامه الآن ومعرفة من يستحق المشاركة ومن لا يستحق اللعب في ظل الفترة القصيرة التي قضاها مع الفريق، والتي تقتصر على نحو 3 أشهر.

وأشار: “الصورة أصبحت واضحة بالنسبة لي الآن، فيما يتعلق بمستوى الفريق ولابد من تصحيح الأخطاء”.

وعن أخطاء الدفاع والسبب وراء عدم الدفع في بداية اللقاء بنفس التشكيلة التي حققت الفوز بالشوط الثاني، قال كاتانيتش: “بالشوط الأول كان الأداء سيئًا بالفعل؛ لأن المستوى لم يعكس ما تدربنا عليه في المعسكر التدريبي”.

وأضاف “وضعت 3 لاعبين في الدفاع ليس خوفًا من المنافس بقدر ما هو حذر من شعور اللاعبين، ونزعتهم التي لم تكن معروفة بالنسبة لي في المباريات الرسمية”.

تصريح غريب لمدرب فيتنام

أعترف بارك هانج سيو، المدير الفني لمنتخب فيتنام، بأحقية المنتخب العراقي في الفوز اليوم الثلاثاء، خلال مباراة الفريقين ببطولة كأس آسيا 2019 بالإمارات، لكنه أكد سعادته ورضاه بمستوى أداء فريقه.

وقلب المنتخب العراقي تأخره مرتين إلى فوز ثمين {3-2}، على نظيره الفيتنامي في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم بملعب “مدينة زايد الرياضية” في أبو ظبي.

وحصل المنتخب العراقي على 3 نقاط ثمينة وضعته في المركز الثاني بالمجموعة الرابعة، بفارق الأهداف فقط خلف نظيره الإيراني الذي اكتسح المنتخب اليمني {5-0}، في افتتاح مباريات المجموعة أمس.

واحتل المنتخب الفيتنامي المركز الثالث في المجموعة بلا رصيد من النقاط، وبفارق الأهداف فقط أمام نظيره اليمني.

وقال هانج سيو، في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: “أعتقد أن الأداء كان جيدا رغم الخسارة واللاعبون قدموا أفضل ما لديهم، الفنيات واللياقة البدنية بالفريق في أعلى مستوياتها”.

وأوضح “نأسف للهدف الأخير الذي سجله المنتخب العراقي ولكن اللاعبين قدموا أداء جيدا”.

ولدى سؤاله عن توقعاته لمستقبل الفريق في البطولة، قال مدرب المنتخب الفيتنامي: “في الواقع نخطط لإحراز نقطة واحدة على الأقل في مباراة إيران وإن كان المنافس قويا، سنستعد له بشكل جيد وندرس المنافس جيدا، وعلينا من التأكد تماما من النجاح في هذه المباراة”.

 

هكذا وصف “ميمي” مواجهة فيتنام

قال مهاجم منتخب العراق، مهند علي كاظم المعروف بـ”ميمي” إن الفريق حقق الأهم في مباراة اليوم أمام فيتنام، رغم صعوبة اللقاء.

وفاز منتخب العراق، بصعوبة بالغة على فيتنام، بنتيجة 3 ـ 2، في افتتاح مشوارهما بالمجموعة الرابعة بكأس آسيا 2019.

وتابع ميمي في تصريح صحفي “أسعدنا جماهيرنا التي ساندتنا في المباراة، وكذلك من تابع اللقاء عبر الشاشات، وسيناريو المواجهة كان معقدا بعض الشيء لكننا حققنا الفوز”.

وأضاف أن “الفوز في المباراة الأولى مهم جدا، وسيسهل مهمتهم في التأهل للدور الثاني،” مشيرا إلى “أنهم سيركزون لتحقيق الفوز في المباراتين المقبلتين أمام اليمن وإيران، لبلوغ الدور الثاني من البطولة”.

ولفت إلى أن “الفريق قدم مباراة كبيرة في الشوط الثاني واستحق الفوز، وأن عليهم الاستفادة من الأخطاء التي وقعت في لقاء اليوم، في باقي المشوار الآسيوي”.

“فيفا” معلقاً على هدف علي عدنان: هل يمكنك مسك أعصابك في الدقيقة 90؟

علق الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، على هدف المنتخب الوطني الثالث في مرمى نظيره الفيتنامي، باللقاء الذي جمع الفريقين على إستاد مدينة زايد الرياضية في إطار منافسات الجولة الأولى من كأس آسيا بالإمارات 2019.

وتغلب اسود الرافدين على منتخب النجوم الذهبية بنتيجة 3-2، حيث سجل أهداف الأسود كل من مهند علي د 35 وهمام طارق د 60 وعلي عدنان د 90.

“فيفا” أعجب بطريقة تسجيل هدف اسود الرافدين الثالث عن طريق مدافع نادي أتلانتا الايطالي، علي عدنان، بعدما سجل هدفاً رائعاً من ركلة حرة حركت كل من في الملعب في الدقيقة 90 حين كانت تشير النتيجة إلى التعادل الايجابي بهدفين لكلا الفريقين.

وغرد “فيفا” عبر حسابه الرسمي على “تويتر” : “إنها الدقيقة 90.. النتيجة مقفلة عند 2-2 .. هل تمسك أعصابك عندما تحين الفرصة لتحقيق الفوز في المباراة؟ .. العراقي علي عدنان فعل ذلك بكل تأكيد، مختص الركلات الحرة أكد سمعته وأطلق الفوز ضد فيتنام”.

وعلق عدنان على هدفه في تصريح متلفز قائلاً: “قبل أن أسدد الكرة، تذكرت أن هناك 38 مليون عراقي ينتظرون الفرحة عبر شاشات التلفاز”.

تهنئات عراقية

هنأ رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي؛ اليوم الثلاثاء؛ المنتخب الوطني بفوزه على نظيره الفيتنامي ضمن بطولة كأس اسيا 2019 المقامة في دولة الامارات.

وایضا هنأ رئيس الجمهورية، برهم صالح، المنتخب الوطني لكرة القدم بفوزه على فيتنام في بداية مشواره بكأس أمم آسيا.

وقال صالح في بيان بمناسبة فوز المنتخب العراقي “يا أسود الرافدين، ننتظر منكم إشارة الفرحة بعد كل جولة تخوضونها، وننتظر منكم فرحة لا تقل عن فوزكم في 2007، كلنا ثقة بكم، ودعواتنا لكم بالفوز في كل المباريات القادمة حتى التأهل، مبروك لكم ومبروك لنا بكم”.

کما بيان لمكتبه عن السيد عمار الحكيم قوله ان “أسود الرافدين المشاركين في نهائيات كأس الأمم الآسيوية المقامة في دولة الإمارات الشقيقة يرسمون الفرحة على وجوه العراقيين بفوزهم على المنتخب الفيتنامي في مستهل البطولة”.

وأضاف “نشد على عضدهم ليكملوا المشوار من فوز إلى فوز ويرفعوا راية العراق خفاقة في كل المحافل، مبارك لنا فوزكم أيها الابطال”.

من جانبه اثنى رئيس اللجنة الاولمبية العراقية رعد حمودي، على جهود لاعبي المنتخب الوطني في مباراتهم الاولى بالبطولة الاسيوية التي حققوا بها الفوز على فيتنام.

وقلب المنتخب العراقي تأخره مرتين إلى فوز ثمين {3-2}، على نظيره الفيتنامي في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم بملعب “مدينة زايد الرياضية” في أبو ظبي.

وحصل المنتخب العراقي على 3 نقاط ثمينة وضعته في المركز الثاني بالمجموعة الرابعة، بفارق الأهداف فقط خلف نظيره الإيراني الذي اكتسح المنتخب اليمني {5-0}، في افتتاح مباريات المجموعة أمس.