وفد مفوضية الانتخابات يبحث مع المرجعية عدة ملفات مهمة

بحث وفد من المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، مع ممثل المرجعية الدينية في كربلاء المقدسة عدة ملفات مهمة.

بحث وفد من المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، مع ممثل المرجعية الدينية في كربلاء المقدسة عدة ملفات مهمة.
وقالت المفوضية في بيان حصلت “الإباء” على نسخة منه، إن “الشيخ عبد المهدي الكربلائي ممثل المرجع الديني الاعلى السيد علي السيستاتي التقى، أمس، مجلس المفوضين في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في كربلاء المقدسة”.
وأضاف البيان، أن “اللقاء جرى خلاله التطرق الى المهام الكبيرة التي قامت بها المفوضية خلال المدة الماضية وإدارة وتنظيم انتخابات مجلس النواب التي جرت في الثاني عشر من ايار الماضي والتنظيم الذي تحقق لهذا الاستحقاق على الرغم من الظروف الصعبة التي يعيشها العراق”.
وتابع، أن “الوفد الزائر ثمن دور المرجعية الكبير وممثليها في حث الناخبين للتوجه الى مراكز التسجيل اثناء افتتاح مراكز تحديث سجل الناخبين وايضا الدور الكبير الذي ادته المرجعية في حث الناخبين على المشاركة في الاتتخابات”.
واستطرد، أن “رئيس واعضاء وفد المفوضية شرحوا الآليات التي اتبعتها المفوضية واستخدامها التقنية الالكترونية الحديثة التي ساهمت في انجاح الانتخابات والنتائج التي افرزتها والخطط الموضوعة لعمليات توزيع بطاقة الناخب الالكترونية وتسجيل الناخبين بايومتريا والتي تم الاعلان عنها في الثامن عشر من شهر تشرين الثاني الماضي والتي تسعى المفوضية من خلالها الى توزيع البطاقات الالكترونية  للناخبين الذين لم يتسلموا بطاقاتهم فضلا عن فتح باب التسجيل الالكتروني البايومتري للمسجلين”.
وبين، أنه “تم التطرق الى الجهود المبذولة من قبل المجلس في تثبيت موظفي مراكز التسجيل غير المثبتين، والتحرك المستمر له من اجل ايجاد الحلول لهم وتثبيتهم بعد استحصال الدرجات الوظيفية اللازمة من الجهات ذات العلاقة”.
وأوضح، أن “الوفد تحدث ايضا عن المشاريع المستقبلية لعمل المفوضية والخبرة التي اكتسبتها والتي ساهمت في ادارة وتنظيم العمليات الانتخابية بايادي عراقية خالصة وهو يمثل خطوات كبيرة باتجاه الاعتماد على الخبرات العراقية”.