السيد نصر الله: سقطت "دولة داعش" .. ونحن لم نرسل سلاحا الى اليمن رد الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله في اطلالة متلفزة على الاتهام الذي تم توجيهه الى حزب الله في اجتماع الوزراء العرب
الاعلام الايراني: سليماني يعلن رسميا انتهاء سطوة داعش ذكرت وسائل الاعلام الايرانية، الثلاثاء، أن قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الايراني الجنرال قاسم سليماني أعلن "بشكل رسمي"
آية الله خامنئي: شكراً للعراقيين.. أعرب قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي خامنئي اليوم الاثنين، عن شكره للحكومة والشعب العراقي والحشد الشعبي وأجهزة الامن مشيدا بخدماتهم للزوار وتأمين مراسم اربعينية الامام الحسين (سلام الله عليه
نص رسالة بارزاني الى البرلمان... يرفض فيها الإستمرار في منصبه وجه رئيس إقليم كوردستان، مسعود بارزاني، اليوم الأحد، 29 أكتوبر/تشرين الأول، رسالة إلى برلمان كردستان، مؤكداً "رفضه الاستمرار في منصبه"، بعد انتهاء فترته الحالية مطلع نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.
كركوك نورماندي العبادي أكبر عملية إنزال في التاريخ العسكري؛ شنها الحلفاء في 6 يونيو/حزيران 1944 -انطلاقا من بريطانيا- على سواحل منطقة النورماندي شمال غربي فرنسا،
اعتقال "خلية إرهابية" من الموصل خططت لاستهداف الزائرين في بغداد
12:55-2017-11-11
اعتقال "خلية إرهابية" من الموصل خططت لاستهداف الزائرين في بغداد

 

أعلن قائد عمليات بغداد الفريق الركن جليل الربيعي، السبت، عن اعتقال "خلية إرهابية" قادمة من مدينة الموصل، مشيرا إلى أنها خططت لاستهداف زائري أربعينية الإمام الحسين "ع" في منطقة الكرادة وسط العاصمة.

وقال الربيعي خلال مؤتمر صحفي في بغداد "نعلن نهاية ونجاح الخطة الأمنية الخاصة بالزيارة الأربعينية في بغداد، بعد إعداد الخطط اللازمة وتنفيذها على أرض الواقع"، مبينا أن "أمورا كثيرة ساعدتنا في الخطة، من بينها تعاون المواطنين الذين كانوا ملتزمين بالإجراءات".

 

وأضاف الربيعي "لم نقطع أي شارع وكانت الطرق ميسرة، وأن رئيس الوزراء حيدر العبادي أبلغنا بحماية الزائرين واستمرار الدوام الرسمي"، لافتا إلى أن "عدد الزائرين فاق العام الماضي".

 

وفي سياق متصل، قال الربيعي "إننا اعتقلنا خلية إرهابية قادمة من الموصل كانت تنوي استهداف الزائرين في منطقة الكرادة"، مشيرا في الوقت ذاته إلى "اعتقال 10 إرهابيين كانوا ينوون استهداف الزائرين في منطقة الراشدية".

 

وتابع أنه "تم تفكيك شبكة إرهابية كبيرة في قضاء أبو غريب واعتقال 11 إرهابيا لديهم ورشة للعبوات، إضافة إلى ضبط عجلة مفخخة محملة بمواد متفجرة في منطقة الدورة، وقتل انتحاريين اثنين في ناحية الرشيد".

 

يذكر أن العاصمة بغداد تشهد بين الحين والآخر تفجيرات بسيارات مفخخة وعبوات وأحزمة ناسفة، إضافة إلى هجمات متفرقة تستهدف المدنيين وعناصر الأجهزة الأمنية في مناطق متفرقة منها، ما يسفر عن سقوط العشرات من الأشخاص بين قتيل وجريح.


ارسل لصدیقک تعلیقات
نشاطات

120 التعددية الحزبية وأزمة بناء الدولة في العراق 2003 ـ 2014
العدد السادس شتاء 2014 ربيع 2015
الإحصاءات
زوار اليوم: 306
جميع الزيارات: 6854189