السيد نصر الله: سقطت "دولة داعش" .. ونحن لم نرسل سلاحا الى اليمن رد الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله في اطلالة متلفزة على الاتهام الذي تم توجيهه الى حزب الله في اجتماع الوزراء العرب
الاعلام الايراني: سليماني يعلن رسميا انتهاء سطوة داعش ذكرت وسائل الاعلام الايرانية، الثلاثاء، أن قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الايراني الجنرال قاسم سليماني أعلن "بشكل رسمي"
آية الله خامنئي: شكراً للعراقيين.. أعرب قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي خامنئي اليوم الاثنين، عن شكره للحكومة والشعب العراقي والحشد الشعبي وأجهزة الامن مشيدا بخدماتهم للزوار وتأمين مراسم اربعينية الامام الحسين (سلام الله عليه
نص رسالة بارزاني الى البرلمان... يرفض فيها الإستمرار في منصبه وجه رئيس إقليم كوردستان، مسعود بارزاني، اليوم الأحد، 29 أكتوبر/تشرين الأول، رسالة إلى برلمان كردستان، مؤكداً "رفضه الاستمرار في منصبه"، بعد انتهاء فترته الحالية مطلع نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.
كركوك نورماندي العبادي أكبر عملية إنزال في التاريخ العسكري؛ شنها الحلفاء في 6 يونيو/حزيران 1944 -انطلاقا من بريطانيا- على سواحل منطقة النورماندي شمال غربي فرنسا،
سفير ايران في بغداد: التخطيط لزيارة الاربعين الجارية افضل من العام الماضي
11:38-2017-11-07
سفير ايران في بغداد: التخطيط لزيارة الاربعين الجارية افضل من العام الماضي

اعلن السفير الايراني في العراق ايرج مسجدي بان التخطيط لتنظيم زيارة اربعينية الامام الحسين (ع) الجارية للعام الحالي افضل من العام الماضي ولم تكن هنالك مشكلة ما في عبور الزوار.


وخلال اجتماع للجنة زيارة الاربعين في محافظة خوزستان (جنوب غرب ايران) عقد في محطة جذابة الحدودية قال مسجدي، ان المسؤولين والمحافظ والقائممقامين والقادة العسكريين وحرس الحدود والجمارك والمحطات الحدودية في خوزستان قد ابدوا تعاونا جيدا معنا لغاية الان حيث نوجه لهم الشكر والتقدير بالنيابة عن وزارة الداخلية العراقية.

 واضاف، ان التقارير المرسلة من الحدود الايرانية الى العراق تشير كلها الى التخطيط الجيد ونجاح مسؤولي البلدين في تقديم الخدمة للزوار.

 

واعتبر التخطيط والنجاح الحاصل فيما يتعلق بعبور الزوار بامان وهدوء بانه يعود الى الجهود والانشطة المنجزة بصورة منتظمة من قبل مسؤولي البلدين.

 

واوضح بان اجراءات مؤثرة اجريت من جانب السفارة الايرانية جعلت زيارة الاربعين لهذا العام مختلفة عن الاعوام الماضية واضاف، ان اول اتفاق بين وزارة الخارجية الايرانية والسفارة العراقية كان حول منح تاشيرات الدخول المفردة لزوار الاربعين وهو الامر الذي ساعد كثيرا في حفظ الامن والنظام والانضباط والسيطرة.

 

وصرح بان ابرام اتفاق بين وزارات ايران والعراق حول موضوع الاربعين كان الخطوة القيمة الثانية بين البلدين حيث تم تنظيم العلاقة بينهما حول موضوع الاربعاين في 12 صفحة.

 

واشار الى الجهود التي بذلت لفتح منفذ خسروي الحدودي (غرب) حيث تم البحث والتخطيط لهذا الامر لنحو شهرين الا ان بعض الافراد ابدوا القلق لذا تقرر التوقف في هذه القضية.

 

واوضح بانه للمرة الاولى دخل الزوار الايرانيون الى مدينة سامراء هذا العام في حين كانوا في السابق يدخلون من ممر امني الى المرقد.

 

وصرح بان الكثير من مشتريات المواكب الايرانية جرت العام الجاري من داخل العراق، وهو ما يعد من الاجراءات المهمة للمساهمة في ازدهار الاقتصاد العراقي.


ارسل لصدیقک تعلیقات
نشاطات

120 التعددية الحزبية وأزمة بناء الدولة في العراق 2003 ـ 2014
العدد السادس شتاء 2014 ربيع 2015
الإحصاءات
زوار اليوم: 367
جميع الزيارات: 6854250