السيد نصر الله: سقطت "دولة داعش" .. ونحن لم نرسل سلاحا الى اليمن رد الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله في اطلالة متلفزة على الاتهام الذي تم توجيهه الى حزب الله في اجتماع الوزراء العرب
الاعلام الايراني: سليماني يعلن رسميا انتهاء سطوة داعش ذكرت وسائل الاعلام الايرانية، الثلاثاء، أن قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الايراني الجنرال قاسم سليماني أعلن "بشكل رسمي"
آية الله خامنئي: شكراً للعراقيين.. أعرب قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي خامنئي اليوم الاثنين، عن شكره للحكومة والشعب العراقي والحشد الشعبي وأجهزة الامن مشيدا بخدماتهم للزوار وتأمين مراسم اربعينية الامام الحسين (سلام الله عليه
نص رسالة بارزاني الى البرلمان... يرفض فيها الإستمرار في منصبه وجه رئيس إقليم كوردستان، مسعود بارزاني، اليوم الأحد، 29 أكتوبر/تشرين الأول، رسالة إلى برلمان كردستان، مؤكداً "رفضه الاستمرار في منصبه"، بعد انتهاء فترته الحالية مطلع نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.
كركوك نورماندي العبادي أكبر عملية إنزال في التاريخ العسكري؛ شنها الحلفاء في 6 يونيو/حزيران 1944 -انطلاقا من بريطانيا- على سواحل منطقة النورماندي شمال غربي فرنسا،
مسؤول يكشف عن تآمر سعودي اميركي ضد ايران في الاسواق العراقية
10:08-2017-11-04
مسؤول يكشف عن تآمر سعودي اميركي ضد ايران في الاسواق العراقية

قال رئيس الغرفة التجارية الايرانية - العراقية المشتركة يحيي آل اسحاق ان اميركا والسعودية تتآمران ضد النشاطات الاقتصادية الايرانية في الاسواق العراقية.

 

وبحسب وكالة أنباء فارس،فقد أضاف آل اسحاق، انه على هذا الاساس تسعى السعودية لتأسيس "مجلس تنظيم الشؤون الاقتصادية مع العراق" كما ان وزير الخارجية الاميركي طلب من العراقيين، خلال اجتماع انعقد حول هذا الموضوع، وضع العقبات امام الايرانيين على مختلف الصعد التجارية والمشاريع الاعمارية.

 

وتابع: اننا نتوقع من الجانب العراقي ان يتعاطى مع ايران كما يتعاطى مع الاردن والسعودية وتركيا وان لايعتمد التمييز.

 

ونوه الى ان العراق منح السعودية امكانيات في المجال التجاري الا انه زاد من قيمة الرسوم على استيراد الالبان من ايران.

 

ولفت الى ان السعودية تقول انها تريد اخراج ايران من العراق والمنطقة عبر الآليات الاقتصادية، موضحا انها كانت تسعى فيما مضى لتحقيق اهدافها عبر زعزعة الامن في المنطقة كدعم تنظيم داعش الارهاب واعتماد اساليب مماثلة لكنها تسعى الآن لتحقيق اهدافها عبر السبل الاقتصادية وهي تصرح بذلك علنا.


ارسل لصدیقک تعلیقات
نشاطات

120 التعددية الحزبية وأزمة بناء الدولة في العراق 2003 ـ 2014
العدد السادس شتاء 2014 ربيع 2015
الإحصاءات
زوار اليوم: 364
جميع الزيارات: 6854247