كركوك نورماندي العبادي أكبر عملية إنزال في التاريخ العسكري؛ شنها الحلفاء في 6 يونيو/حزيران 1944 -انطلاقا من بريطانيا- على سواحل منطقة النورماندي شمال غربي فرنسا،
فتاة حررتها القوات الأمنية.. تبحث عن ذويها (صورة) حررت القوات الأمنية فتاة ايزيدية تدعى "هوازن الياس سليمان علي الجليكي" من قبضة تنظيم داعش الإرهابي، إلا أن القوات المحررة لم تتمكن من الوصول إلى عائلتها وذويها لتسليمها.
الاء طالباني: يجب ابعاد كركوك والمناطق المتنازع عليها من "الاستفتاء" دعت النائب عن التحالف الكردستاني الاء طالباني، الجمعة، القادة الاكراد الى ابعاد محافظة كركوك والمناطق المتنازع عليها من استفتاء اقليم كردستان
بالأرقام المؤكدة .. راتب مسعود أعلى من راتب ترامب واوباما ! سلطت وكالة “ايكورد” الاخبارية، الضوء على ضخامة راتب رئيس اقليم كردستان (المنتهية ولايته ) “مسعود بارزاني”، مقارنة برواتب كل من “دونالد ترامب” و “باراك اوباما
صدر حديثاً كتاب الالحاد بين المغالطات وتطويع الاوهام دراسة تحليلية نقدية لنظريات الالحاد ومفكريه وأدلة بطلانه من اصدارات مركز الهدى للدراسات الحوزوية
مجلس الوزراء يتابع قراراته على الاستفتاء ويعلن عن خفض كبير بنفقات موازنة 2018
11:06-2017-10-11
مجلس الوزراء يتابع قراراته على الاستفتاء ويعلن عن خفض كبير بنفقات موازنة 2018

 (أين)  بغداد - تابع مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة، اليوم الثلاثاء، برئاسة رئيس المجلس حيدر العبادي، القرارات السابقة بخصوص الاستفتاء غير الشرعي في اقليم كردستان.

وذكر بيان للمكتب الاعلامي لرئيس الوزراء تلقت وكالة كل العراق [أين] انسخة منه ان المجلس "أطلع على الانجازات العسكرية التي حققتها قواتنا البطلة بتحرير الحويجة واقترابها من تحرير كامل الاراضي العراقية وتأمين الحدود، كما تم الاطلاع على حاجات المدنيين وعودة النازحين".

وأضاف البيان انه "جرى التصويت على إنصاف القطاع الصناعي الخاص من خلال قيام لجنة الشؤون الاقتصادية بإعداد دراسة عن الديون المتقابلة بين الدولة والقطاع الخاص [أفراداً وشركات]، وكيفية معالجتها وتقديم التوصيات بشأنها الى مجلس الوزراء، والموافقة على قيام وزارة التخطيط بالتريث بتنفيذ الأحكام الصادرة لمصلحتها لحين استلامها الدراسة المذكورة أعلاه".

وصوّت مجلس الوزراء "على حماية المنتجات المحلية ومنها الاسلاك الهوائية المعلّقة، كما جرت مناقشة الموازنة المالية لعام 2018 والتي اعتمدت على تقليل النفقات بشكل كبير".

ووجّه مجلس الوزراء "بقيام وزارة المالية بتمويل وزارة التربية بالمبلغ المخصص لها لاغراض طباعة الكتب المدرسية، كما تم التوجيه بدراسة الخطة الزراعية في المحافظات التي تمت فيها زراعة الشلب من قبل وزارتي الزراعة والموارد المائية والمحافظات المعنية، على ان تُقدّم الدراسة الى مجلس الوزراء الاسبوع المقبل".

ووجّه مجلس الوزراء أيضاً "بدراسة الخطة الخمسية لقطاع الشباب للارتقاء بمستوى الواقع لهذه الفئة المهمة في المجتمع".

ووافق المجلس "على مضاعفة تخصيصات الطوارىء وصرف 50 بالمائة من الاضافة الى شبكة الحماية الاجتماعية حسب قانون الموازنة التكميلية المعدّلة لعام 2017".

وصوّت مجلس الوزراء "على توصيات اجتماع استيراد الذهب والمعادن الثمينة وتعاقد جهاز مكافحة الارهاب مع شركة [اودانس ارمينتكس] الفرنسية للتدريب لمشروع ضبط الحدود والمناطق الصحراوية والغربية لمكافحة الجماعات الارهابية وحماية الحدود".

كما أقرّ مجلس الوزراء "توصية اللجنة الوطنية الدائمة للقانون الدولي الانساني المشكّلة بموجب الأمر الديواني رقم 10 لسنة 2015 بشأن تنفيذ قرار مجلس الامن رقم 2379 لسنة 2017 الخاص بجمع الادلة عن الجرائم التي ارتكبها داعش الارهابي".


ارسل لصدیقک تعلیقات
نشاطات

119 تراجع الموارد المائية في العراق من منظور القانون الدولي للمياه العذبة
العدد السادس شتاء 2014 ربيع 2015
الإحصاءات
زوار اليوم: 2593
جميع الزيارات: 6774437