السيد نصر الله: سقطت "دولة داعش" .. ونحن لم نرسل سلاحا الى اليمن رد الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله في اطلالة متلفزة على الاتهام الذي تم توجيهه الى حزب الله في اجتماع الوزراء العرب
الاعلام الايراني: سليماني يعلن رسميا انتهاء سطوة داعش ذكرت وسائل الاعلام الايرانية، الثلاثاء، أن قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الايراني الجنرال قاسم سليماني أعلن "بشكل رسمي"
آية الله خامنئي: شكراً للعراقيين.. أعرب قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي خامنئي اليوم الاثنين، عن شكره للحكومة والشعب العراقي والحشد الشعبي وأجهزة الامن مشيدا بخدماتهم للزوار وتأمين مراسم اربعينية الامام الحسين (سلام الله عليه
نص رسالة بارزاني الى البرلمان... يرفض فيها الإستمرار في منصبه وجه رئيس إقليم كوردستان، مسعود بارزاني، اليوم الأحد، 29 أكتوبر/تشرين الأول، رسالة إلى برلمان كردستان، مؤكداً "رفضه الاستمرار في منصبه"، بعد انتهاء فترته الحالية مطلع نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.
كركوك نورماندي العبادي أكبر عملية إنزال في التاريخ العسكري؛ شنها الحلفاء في 6 يونيو/حزيران 1944 -انطلاقا من بريطانيا- على سواحل منطقة النورماندي شمال غربي فرنسا،
دمج الانتخابات المحلية بالنيابية
10:35-2017-08-08
دمج الانتخابات المحلية بالنيابية

 بغداد  (الصباح) - انهى مجلس النواب امس الجدل بشأن موعد اجراء الانتخابات المحلية بعدما دمجها بالانتخابات النيابية، الامر الذي فتح باباً جديداً للخلاف تمثل باستمرار المجالس المحلية من عدمه وهو ما ادى الى رفع الجلسة الى الثلاثاء من الاسبوع المقبل.

وبحسب مصدر نيابي لـ"الصباح"، فان "المجلس صوت على فقرات من المادة 46، اذ نصت على "اجراء انتخابات مجالس المحافظات بنفس موعد انتخابات مجلس النواب".

كما صوت المجلس امس على "تعديل المادة 12 التي تتضمن احتساب نسبة 1.7 بدلا من 1.9، رغم مطالبة نواب اعتماد نسبة 1.4 في القانون".

كما وافق البرلمان على مضاعفة عدد المرشحين، بينما بقيت 7 مواد من مشروع القانون. وبشأن سبب ارجاء التصويت على باقي المواد، قال المصدر: ان "مسألة استمرار عمل المجالس المحلية من عدمه تسبب في ارجاء باقي المواد"، كاشفا لـ"الصباح" عن انقسام حدث داخل المجلس، اذ طالب ائتلاف دولة القانون والتيار الصدري وتيار الحكمة والمجلس الأعلى وغيرها من كتل، اضافة الى "مستقلون" بعدم استمرار عمل المجالس وتشكيل لجنة نيابية تشرف على عمل المحافظين، بينما ايد ممثلون عن ائتلاف القوى والتحالف الكردستاني وكتل صغيرة اخرى و"مستقلون" استمرار عملها حتى اجراء الانتخابات".

المصدر اشار ايضا الى وجود خلاف ايضا بشأن المادة الخاصة بكركوك، المتعلقة بسجل الناخبين ومستقبل المحافظة، مؤكدا انه "تم تكليف اللجنة القانونية بالاستمرار في الحوارات حتى التوصل الى اتفاق للتصويت على باقي المواد الاسبوع المقبل".

ويشير المصدر الى ان "المناقشات خرجت باتفاق على ابقاء شرط السن (30) عاما، واعتماد شهادة البكالوريوس"، مبينا ان "المقترحات الجديدة التي سوف تبحث من قبل الكتل النيابية تتمثل بالاتفاق على انهاء عمل المجالس واعتماد سجل خاص لناخبي كركوك".

 


ارسل لصدیقک تعلیقات
نشاطات

120 التعددية الحزبية وأزمة بناء الدولة في العراق 2003 ـ 2014
العدد السادس شتاء 2014 ربيع 2015
الإحصاءات
زوار اليوم: 1790
جميع الزيارات: 6849265