السيد نصر الله: سقطت "دولة داعش" .. ونحن لم نرسل سلاحا الى اليمن رد الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله في اطلالة متلفزة على الاتهام الذي تم توجيهه الى حزب الله في اجتماع الوزراء العرب
الاعلام الايراني: سليماني يعلن رسميا انتهاء سطوة داعش ذكرت وسائل الاعلام الايرانية، الثلاثاء، أن قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الايراني الجنرال قاسم سليماني أعلن "بشكل رسمي"
آية الله خامنئي: شكراً للعراقيين.. أعرب قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي خامنئي اليوم الاثنين، عن شكره للحكومة والشعب العراقي والحشد الشعبي وأجهزة الامن مشيدا بخدماتهم للزوار وتأمين مراسم اربعينية الامام الحسين (سلام الله عليه
نص رسالة بارزاني الى البرلمان... يرفض فيها الإستمرار في منصبه وجه رئيس إقليم كوردستان، مسعود بارزاني، اليوم الأحد، 29 أكتوبر/تشرين الأول، رسالة إلى برلمان كردستان، مؤكداً "رفضه الاستمرار في منصبه"، بعد انتهاء فترته الحالية مطلع نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.
كركوك نورماندي العبادي أكبر عملية إنزال في التاريخ العسكري؛ شنها الحلفاء في 6 يونيو/حزيران 1944 -انطلاقا من بريطانيا- على سواحل منطقة النورماندي شمال غربي فرنسا،
مديرية الجنسية تكشف مزايا منظومة الجوازات الجديدة
08:58-2017-08-08
مديرية الجنسية تكشف مزايا منظومة الجوازات الجديدة

كشف مدير الجنسية العامة اللواء مهدي الوائلي، الاثنين، عن مزايا منظومة الجوازات الجديدة التي سيتم بدء العمل بها قريباً، مبيناً أن المنظومة الجديدة ستمكن المواطن من ملء استمارة الحصول على جواز السفر الكترونياً عن طريق الهاتف النقال.

 وقال الوائلي إن “منظومة الجوازات القديمة أصبحت منظومة متهالكة، والعمر الافتراضي لها انتهى ومر على خدمتها أكثر من تسعة أعوام وأصبحت الخدمة التي تقدمها بطيئة.

 

وأوضح، أن “القدرة الاستيعابية للمنظومة الحديثة تقريبا 10 أضعاف قدرة المنظومة السابقة”، مضيفاً “لدينا تسعة مكاتب للجوازات في بغداد، ومستعدون لمضاعفة العدد إلى 40 مكتباً، وهذا سيخفف الزخم على المكاتب وسيمكن المراجع من الحصول على جوازه في يوم واحد.

 وتابع الوائلي، أن “المنظومة الجديدة ستمكن المواطن من الدخول اليها عبر الهاتف النقال وسحب الاستمارة وملئها بالبيانات الكترونياً من منزله، وهذا يواكب التطور الحاصل في الجوازات بدول العالم”، مبيناً أن “المنظومة الجديدة فيها موانع أكثر من المنظومة السابقة وستحد من حالات التزوير.

 

وكان الوائلي أعلن، صباح اليوم الاثنين (7 آب 2017)، إيقاف استلام معاملات المواطنين لاصدار الجوازات لمدة 14 يوماً لبدء العمل بالمنظومة الجديدة، مشيراً إلى وجود مكتب يصدر 1000 جواز يوميا طيلة مدة التوقف للحالات الطارئة فقط.


ارسل لصدیقک تعلیقات
نشاطات

120 التعددية الحزبية وأزمة بناء الدولة في العراق 2003 ـ 2014
العدد السادس شتاء 2014 ربيع 2015
الإحصاءات
زوار اليوم: 1792
جميع الزيارات: 6849267