كركوك نورماندي العبادي أكبر عملية إنزال في التاريخ العسكري؛ شنها الحلفاء في 6 يونيو/حزيران 1944 -انطلاقا من بريطانيا- على سواحل منطقة النورماندي شمال غربي فرنسا،
فتاة حررتها القوات الأمنية.. تبحث عن ذويها (صورة) حررت القوات الأمنية فتاة ايزيدية تدعى "هوازن الياس سليمان علي الجليكي" من قبضة تنظيم داعش الإرهابي، إلا أن القوات المحررة لم تتمكن من الوصول إلى عائلتها وذويها لتسليمها.
الاء طالباني: يجب ابعاد كركوك والمناطق المتنازع عليها من "الاستفتاء" دعت النائب عن التحالف الكردستاني الاء طالباني، الجمعة، القادة الاكراد الى ابعاد محافظة كركوك والمناطق المتنازع عليها من استفتاء اقليم كردستان
بالأرقام المؤكدة .. راتب مسعود أعلى من راتب ترامب واوباما ! سلطت وكالة “ايكورد” الاخبارية، الضوء على ضخامة راتب رئيس اقليم كردستان (المنتهية ولايته ) “مسعود بارزاني”، مقارنة برواتب كل من “دونالد ترامب” و “باراك اوباما
صدر حديثاً كتاب الالحاد بين المغالطات وتطويع الاوهام دراسة تحليلية نقدية لنظريات الالحاد ومفكريه وأدلة بطلانه من اصدارات مركز الهدى للدراسات الحوزوية
إيران تدشن خط انتاج صواريخ بعيدة المدى
11:55-2017-07-22
إيران تدشن خط انتاج صواريخ بعيدة المدى

أعلنت الصناعات الدفاعية الايرانية عن تدشينها خط انتاج صواريخ "صياد 3" بعيدة المدى وتسليمها الى سلاح المضادات الجوية.

وأفادت وكالات الانباء الايرانية، أن مراسم تدشين الخط الانتاجي الجديد حضره يوم السبت كل من وزير الدفاع الايراني العميد حسين دهقان وقائد سلاح المضادات الجوية العميد فرزاد اسماعيلي".

وخلال هذه المراسم أكد العميد دهقان على "استراتيجية وزارة الدفاع الإيرانية في تعزيز وتحديث الدفاعات الجوية للبلاد في المديات البعيدة والمتوسطة والمرتفعة".

وأوضح المسؤول الإيراني أن منظومة صاروخ "صياد" تم تصميمها في نطاق تشغيلي حوالي 120 كم وارتفاع بـ 27 كم ضد التهديدات الجوية وبمديات متوسطة وطويلة.

وتابع دهقان بالقول ان صاروخ صياد تم تصنيعه حسب أحدث الأجهزة والتقنيات على الصعيد العالمي وقادرة على التصدي لجميع التهديدات بما في ذلك مقاتلات الشبح، والطائرات بدون طيار وصواريخ كروز وطائرات هليكوبتر ومجموعة متنوعة من الطيور الحديثة التي لديها القدرة على المناورة والسرعة والارتفاع في منطقة عملياتها".

وأضاف "هذا الصاروخ يمتلك إمكانية التوجيه المركب، وكذلك مجهز بوسائل بحث فعالة ونصف فعالة، وكذلك وسائل بحث للأشعة ما دون الحمراء".

ولفت وزير الدفاع الايراني الى إن الصاروخ يمتلك إمكانات متطورة للتعامل مع مختلف أصناف الحرب الالكترونية".

وأكّد أن وزارة الدفاع تسعى الى تطوير كافة إمكاناتها عبر الوصول الى قمة التقنيات التكنولوجية الدفاعية والعسكرية المعقدة، وبالتالي الارتقاء بالقدرة العسكرية والعملية للقوات المسلحة.


ارسل لصدیقک تعلیقات
نشاطات

119 تراجع الموارد المائية في العراق من منظور القانون الدولي للمياه العذبة
العدد السادس شتاء 2014 ربيع 2015
الإحصاءات
زوار اليوم: 2506
جميع الزيارات: 6774350