كركوك نورماندي العبادي أكبر عملية إنزال في التاريخ العسكري؛ شنها الحلفاء في 6 يونيو/حزيران 1944 -انطلاقا من بريطانيا- على سواحل منطقة النورماندي شمال غربي فرنسا،
فتاة حررتها القوات الأمنية.. تبحث عن ذويها (صورة) حررت القوات الأمنية فتاة ايزيدية تدعى "هوازن الياس سليمان علي الجليكي" من قبضة تنظيم داعش الإرهابي، إلا أن القوات المحررة لم تتمكن من الوصول إلى عائلتها وذويها لتسليمها.
الاء طالباني: يجب ابعاد كركوك والمناطق المتنازع عليها من "الاستفتاء" دعت النائب عن التحالف الكردستاني الاء طالباني، الجمعة، القادة الاكراد الى ابعاد محافظة كركوك والمناطق المتنازع عليها من استفتاء اقليم كردستان
بالأرقام المؤكدة .. راتب مسعود أعلى من راتب ترامب واوباما ! سلطت وكالة “ايكورد” الاخبارية، الضوء على ضخامة راتب رئيس اقليم كردستان (المنتهية ولايته ) “مسعود بارزاني”، مقارنة برواتب كل من “دونالد ترامب” و “باراك اوباما
صدر حديثاً كتاب الالحاد بين المغالطات وتطويع الاوهام دراسة تحليلية نقدية لنظريات الالحاد ومفكريه وأدلة بطلانه من اصدارات مركز الهدى للدراسات الحوزوية
الخزعلي يجدد دعوته لتحقيق "انتصار سياسي" موازٍ للعسكري والحفاظ على وحدة العراق
12:10-2017-07-02
الخزعلي يجدد دعوته لتحقيق "انتصار سياسي" موازٍ للعسكري والحفاظ على وحدة العراق

السومرية نيوز/ بغداد

جدد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق قيس الخزعلي، السبت، دعوته إلى تحقيق "انتصار سياسي" يكون موازيا للعسكري، مؤكدا ضرورة العمل للحفاظ على وحدة العراق، فيما رأى أن قوات الحشد الشعبي أصبحت تعطي "معنويات النصر" لكل العالم.

وقال الخزعلي في كلمة له خلال احتفالية أقيمت اليوم في بغداد بمناسبة الذكرى السنوية لثورة العشرين، وتابعتها السومرية نيوز، إن "من حقنا أن نفتخر بهذه الثورة العظيمة، واليوم التاريخ يعيد نفسه لكن بصورة أنصع وأجلى وأقوى، حيث أن الأحفاد من أولئك الأجداد".

وأضاف الخزعلي أن "قادة الثورة استطاعوا تغيير وضع النظام لكن للأسف الاتفاقات والأخطاء التي حصلت جعلت النظام الجديد مستوردا من الخارج وهذه مسؤولية ملقاة علينا جميعا".

وأشار الخزعلي إلى "أننا الآن نحقق الانتصار العسكري وعلينا أن نحقق الانتصار السياسي ونحافظ على وحدة بلدنا، لافتا إلى "أننا ننتصر في كل المنازلات ونعطي معنويات النصر لكل العالم".

وكان الخزعلي قال، في (13 حزيران 2017)، إن الانتصار العسكري سيذهب "أدراج الرياح" في حال عدم تحقيق "انتصار سياسي"، وفيما حدد ملامح ذلك الانتصار، أبدى استغرابه من صدور دعوات من أطراف داخلية وخارجية تطالب بحل الحشد الشعبي.

 


ارسل لصدیقک تعلیقات
نشاطات

119 تراجع الموارد المائية في العراق من منظور القانون الدولي للمياه العذبة
العدد السادس شتاء 2014 ربيع 2015
الإحصاءات
زوار اليوم: 2521
جميع الزيارات: 6774365