السيد نصر الله: سقطت "دولة داعش" .. ونحن لم نرسل سلاحا الى اليمن رد الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله في اطلالة متلفزة على الاتهام الذي تم توجيهه الى حزب الله في اجتماع الوزراء العرب
الاعلام الايراني: سليماني يعلن رسميا انتهاء سطوة داعش ذكرت وسائل الاعلام الايرانية، الثلاثاء، أن قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الايراني الجنرال قاسم سليماني أعلن "بشكل رسمي"
آية الله خامنئي: شكراً للعراقيين.. أعرب قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي خامنئي اليوم الاثنين، عن شكره للحكومة والشعب العراقي والحشد الشعبي وأجهزة الامن مشيدا بخدماتهم للزوار وتأمين مراسم اربعينية الامام الحسين (سلام الله عليه
نص رسالة بارزاني الى البرلمان... يرفض فيها الإستمرار في منصبه وجه رئيس إقليم كوردستان، مسعود بارزاني، اليوم الأحد، 29 أكتوبر/تشرين الأول، رسالة إلى برلمان كردستان، مؤكداً "رفضه الاستمرار في منصبه"، بعد انتهاء فترته الحالية مطلع نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.
كركوك نورماندي العبادي أكبر عملية إنزال في التاريخ العسكري؛ شنها الحلفاء في 6 يونيو/حزيران 1944 -انطلاقا من بريطانيا- على سواحل منطقة النورماندي شمال غربي فرنسا،
خفايا صادمة.. الإمارات سلمت “الزبيدي” أمولا ضخمة وأسلحة لتنفيذ انقلاب بعدن
10:13-2017-05-17
خفايا صادمة.. الإمارات سلمت “الزبيدي” أمولا ضخمة وأسلحة لتنفيذ انقلاب بعدن

في ظل حالة الغليان التي تسود الاراضي اليمنية بعد قرار تشكيل هيئة انتقالية لإدارة جنوب اليمن تمهيدا لانفصاله بدعم إماراتي، قال مصدر مقرب من الرئيس الهارب عبد ربه منصور هادي، أن الامارات، سلمت محافظ عدن المقال عيدروس الزبيدي، اعتمادات مالية ضخمة، ومئات المعدات العسكرية الثقيلة والمدرعات، لتنفيذ انقلاب كامل في عدن.

واضاف المصدر أن المقيم الاماراتي في عدن قام بتسليم عيدروس الزبيدي بعد يوم واحد من قرار عزله من قبل منصور هادي، تجهيزات عسكرية ضخمة تكفي لاسقاط عدن خلال ساعات، حيث شملت 90 طقم و20 مدرعة و120 تشكا و270 قطعة سلاح وعدد هائل من الذخائر، إضافة إلى اعتماد مصاريف 1000فرد فوق الموجود مسبقا”لكي يتحرك للسيطرة على قصر المعاشيق، وفقا لما نقلته وكالة “مسند للأنباء” اليمنية.

 

وأدعى المصدر، نقلاً عن أحد قادة الحراك، أن موقف الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز إزاء الترتيبات الانفصالية المدعومة إماراتياً هو الذي حال دون حدوث “مجزرة” أكبر من التي حدثت عام 1986.

 

وكانت مدينة عدن، جنوب اليمن، قد شهدت يوم الخميس 4 آيار/مايو الجاري إعلان ما سمي بـ«إعلان عدن التاريخي»، الذي جرى من خلاله تفويض محافظ عدن المقال «عيدروس الزبيدي»، بإعلان قيادة سياسية لجنوب اليمن، برئاسته، وأعلنوا رفض القرارات التي أصدرها «عبدربه منصور هادي» قبل أسبوع.

 

وفوض الإعلان «الزبيدي» بتشكيل قيادة سياسية للجنوب في اليمن، وتمثيلها أمام المجتمع الدولي، مؤكدا على متانة الشراكة مع «التحالف العربي»، لإنجاز الأهداف المشتركة .

 

جاء هذا الإعلان في المليونية التي دعا لها «الحراك الجنوبي»، احتجاجا على القرارات الأخيرة التي أصدرها «هادي»، وأقال بموجبها اللواء «عيدروس الزبيدي» من منصب محافظ عدن، وكذلك الوزير «هاني بن بريك»، فضلا عن المطالبة بمواجهة ما أسماه «الخطر الإخوانجي» في البلاد.

 

المصدر : وطن


ارسل لصدیقک تعلیقات
نشاطات

120 التعددية الحزبية وأزمة بناء الدولة في العراق 2003 ـ 2014
العدد السادس شتاء 2014 ربيع 2015
الإحصاءات
زوار اليوم: 386
جميع الزيارات: 6854269