خلطة طبيعية تحميك من التعرق في فصل الصيف تزيد نسبة التعرّق في فصل الصيف، مع ارتفاع درجات الحرارة. كما تشعر المرأة العربيّة، أنّها تفقد الانتعاش تحت العباية عند خروجها من المنزل
شاهد: سحب "نارية" في سماء موسكو تثير ضجة بمواقع التواصل! شهد سكان العاصمة الروسية، موسكو، ظاهرة نادرة ومذهلة لتشكيل من السحب الحمراء والذهبية اللون، التي غطت المدينة بأكملها
الجيش السوري يعلن إسقاط طائرة إسرائيلية وإصابة أخرى اعلن الجيش السوري اسقاط طائرة حربية اسرائيلية داخل الأراضي المحتلة واصابة أخرى واجبار طائرتين اخرتين على الفرار بعد اختراق الطائرات للمجال الجوي السوري واعتدائها على احد المواقع السورية قرب مدينة تدمر
صورة داعشي ذبح أكثر من 400 جندي سوري ووقع بيد الجيش السوري تداول نشطاء موالون للدولة السورية على مواقع التواصل الاجتماعي صورة لشخص قالوا أنه مسؤول الذبح لدى تنظيم داعش الإرهابي في الرقة
صحيفة الأوبزرفر البريطانية: أكراد العراق يعرضون الأرض على بغداد مقابل الاستقلال قالت صحيفة الأوبزرفر البريطانية إن القادة الأكراد العراقيين يدرسون تقديم عرض للحكومة المركزية في بغداد يتنازلون بموجبه عن المناطق التي استولت عليها قواتهم في المعارك الدائرة لاسترداد الموصل
مصدر : السعودية وقطر تسعيان لشراء سلاح أمريكي بـ30 مليار دولار للحرب مع ايران
09:26-2017-05-13
مصدر : السعودية وقطر تسعيان لشراء سلاح أمريكي بـ30 مليار دولار للحرب مع ايران

قالت مصادر أمريكية إن القمة الأمريكية - الخليجية التي ستنعقد بمدينة الرياض في الـ23 من الشهر الجاري، ستركز على تعزيز التعاون في مواجهة تنظيم الدولة وتأكيد التصدي لأنشطة إيران بالمنطقة، فضلاً عن السعي لعقد صفقات أسلحة ضخمة.

ونقلت صحيفة "الراي" الكويتية، الجمعة، عن مصادر مشاركة في الإعداد لزيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إلى السعودية، أن ترامب "ينوي عرض عقد صفقات تتراوح قيمتها بين 10 و15 مليارات دولار مع السعودية، وأخرى تتراوح قيمتها بين 15 و20 مليار دولار مع الكويت وقطر والإمارات".

ويسعى ترامب أيضاً، خلال الزيارة، إلى بيع ما قيمته 30 مليار دولار من الأسلحة الأمريكية لحلفاء الولايات المتحدة في مجلس التعاون الخليجي، بحسب المصادر نفسها.

وتتضمن مبيعات الأسلحة إلى السعودية، موافقة ترامب على الإفراج عن أسلحة كانت توصلت الرياض لاتفاقية مع واشنطن لتسلُّمها في عام 2015، قبل أن تعرقل إدارة الرئيس السابق باراك أوباما تسليمها.

وفيما يتعلّق بمواجهة إيران وتنظيم داعش، أوضحت المصادر أن ترامب "سيشرح للزعماء الخليجيين التغيير الكبير في سياسة الولايات المتحدة بالمنطقة، خصوصاً نظرتها لإيران على أنها جزء من مشكلات الشرق الأوسط، ولا يمكنها أن تكون جزءاً من الحلول".

 

المصادر قالت أيضاً: إن ترامب "سيؤكد للزعماء الخليجيين أن التصدي لإيران والقوى  الموالية لها بعموم المنطقة يأتي في طليعة أولويات واشنطن".

 

وتتضمن مواجهة إيران فرض عقوبات اقتصادية على كل المسؤولين الإيرانيين.

ومن المتوقع أن يطرح ترامب أيضاً خطة طرد "داعش" من الرقّة السورية، وأن يُطلع قادة الخليج على تطورات الحرب ضد التنظيم في العراق.

 

ويزور ترامب السعودية في 23 من الشهر الجاري، في أول محطة خارجية له بعد توليه مهام منصبه في يناير/كانون الثاني الماضي، ويُنتظر أن تُعقد بحضوره ثلاث قمم: خليجية وإسلامية وعربية.


ارسل لصدیقک تعلیقات
نشاطات

(115) قطاع الزراعة في العراق
العدد السادس شتاء 2014 ربيع 2015
الإحصاءات
زوار اليوم: 1077
جميع الزيارات: 6536840