كركوك نورماندي العبادي أكبر عملية إنزال في التاريخ العسكري؛ شنها الحلفاء في 6 يونيو/حزيران 1944 -انطلاقا من بريطانيا- على سواحل منطقة النورماندي شمال غربي فرنسا،
فتاة حررتها القوات الأمنية.. تبحث عن ذويها (صورة) حررت القوات الأمنية فتاة ايزيدية تدعى "هوازن الياس سليمان علي الجليكي" من قبضة تنظيم داعش الإرهابي، إلا أن القوات المحررة لم تتمكن من الوصول إلى عائلتها وذويها لتسليمها.
الاء طالباني: يجب ابعاد كركوك والمناطق المتنازع عليها من "الاستفتاء" دعت النائب عن التحالف الكردستاني الاء طالباني، الجمعة، القادة الاكراد الى ابعاد محافظة كركوك والمناطق المتنازع عليها من استفتاء اقليم كردستان
بالأرقام المؤكدة .. راتب مسعود أعلى من راتب ترامب واوباما ! سلطت وكالة “ايكورد” الاخبارية، الضوء على ضخامة راتب رئيس اقليم كردستان (المنتهية ولايته ) “مسعود بارزاني”، مقارنة برواتب كل من “دونالد ترامب” و “باراك اوباما
صدر حديثاً كتاب الالحاد بين المغالطات وتطويع الاوهام دراسة تحليلية نقدية لنظريات الالحاد ومفكريه وأدلة بطلانه من اصدارات مركز الهدى للدراسات الحوزوية
مصدر : السعودية وقطر تسعيان لشراء سلاح أمريكي بـ30 مليار دولار للحرب مع ايران
09:26-2017-05-13
مصدر : السعودية وقطر تسعيان لشراء سلاح أمريكي بـ30 مليار دولار للحرب مع ايران

قالت مصادر أمريكية إن القمة الأمريكية - الخليجية التي ستنعقد بمدينة الرياض في الـ23 من الشهر الجاري، ستركز على تعزيز التعاون في مواجهة تنظيم الدولة وتأكيد التصدي لأنشطة إيران بالمنطقة، فضلاً عن السعي لعقد صفقات أسلحة ضخمة.

ونقلت صحيفة "الراي" الكويتية، الجمعة، عن مصادر مشاركة في الإعداد لزيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إلى السعودية، أن ترامب "ينوي عرض عقد صفقات تتراوح قيمتها بين 10 و15 مليارات دولار مع السعودية، وأخرى تتراوح قيمتها بين 15 و20 مليار دولار مع الكويت وقطر والإمارات".

ويسعى ترامب أيضاً، خلال الزيارة، إلى بيع ما قيمته 30 مليار دولار من الأسلحة الأمريكية لحلفاء الولايات المتحدة في مجلس التعاون الخليجي، بحسب المصادر نفسها.

وتتضمن مبيعات الأسلحة إلى السعودية، موافقة ترامب على الإفراج عن أسلحة كانت توصلت الرياض لاتفاقية مع واشنطن لتسلُّمها في عام 2015، قبل أن تعرقل إدارة الرئيس السابق باراك أوباما تسليمها.

وفيما يتعلّق بمواجهة إيران وتنظيم داعش، أوضحت المصادر أن ترامب "سيشرح للزعماء الخليجيين التغيير الكبير في سياسة الولايات المتحدة بالمنطقة، خصوصاً نظرتها لإيران على أنها جزء من مشكلات الشرق الأوسط، ولا يمكنها أن تكون جزءاً من الحلول".

 

المصادر قالت أيضاً: إن ترامب "سيؤكد للزعماء الخليجيين أن التصدي لإيران والقوى  الموالية لها بعموم المنطقة يأتي في طليعة أولويات واشنطن".

 

وتتضمن مواجهة إيران فرض عقوبات اقتصادية على كل المسؤولين الإيرانيين.

ومن المتوقع أن يطرح ترامب أيضاً خطة طرد "داعش" من الرقّة السورية، وأن يُطلع قادة الخليج على تطورات الحرب ضد التنظيم في العراق.

 

ويزور ترامب السعودية في 23 من الشهر الجاري، في أول محطة خارجية له بعد توليه مهام منصبه في يناير/كانون الثاني الماضي، ويُنتظر أن تُعقد بحضوره ثلاث قمم: خليجية وإسلامية وعربية.


ارسل لصدیقک تعلیقات
نشاطات

119 تراجع الموارد المائية في العراق من منظور القانون الدولي للمياه العذبة
العدد السادس شتاء 2014 ربيع 2015
الإحصاءات
زوار اليوم: 2545
جميع الزيارات: 6774389