أهذه سوريا.. أم العوامية؟.. تفاصيل الحرب المروّعة نشرت تقارير صحفية بريطانية توثيقا لما يحدث داخل مدينة "العوامية" السعودية المحاصرة من قبل القوات السعودية منذ أكثر من 3 أشهر تقريبا
ناشطون ينشرون صورة لام عراقية تطالب الحكومة بمساعدتها بعد فقدان أولادها الـ3 بمعارك ضد “داعش” في مشهد تقشعر له الأبدان لما وصل الحال اليه في بلاد الخيرات والمليارات نشر ناشطون عراقيون على مواقع التواصل الاجتماعي صورة لأم عراقية
أمتيازات ومبالغ هائلة تصرفها الدولة على السجناء السياسين ومحتجزي رفحاء يمثل القانون الجديد المشرع من قبل مجلس النواب لتعويض السجناء السياسين في نظام صدام والمنفيين خارج العراق ورفحاء، تعويضات مالية هائلة وحلم كل سجين في العالم الحصول عليها
تفاصيل فشل بارزاني ومن هو الطفل الذي خذله في بروكسل أشارت تقارير اعلامية ان رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني لم يلق الا التجاهل في بروكسل وانه عاد بخفي حنين
نصرالله: الإنذار الأخير لمسلّحي الجرود ..تحرير الموصل انتصار استراتيجي على الإرهاب أمِل الأمين العام لحزب الله السيد نصرالله أن يتلقّف مسلحو جرود عرسال الفرصة الأخيرة لإجراء تسوية قبل بدء هجوم المقاومة عليهم
مصدر : السعودية وقطر تسعيان لشراء سلاح أمريكي بـ30 مليار دولار للحرب مع ايران
09:26-2017-05-13
مصدر : السعودية وقطر تسعيان لشراء سلاح أمريكي بـ30 مليار دولار للحرب مع ايران

قالت مصادر أمريكية إن القمة الأمريكية - الخليجية التي ستنعقد بمدينة الرياض في الـ23 من الشهر الجاري، ستركز على تعزيز التعاون في مواجهة تنظيم الدولة وتأكيد التصدي لأنشطة إيران بالمنطقة، فضلاً عن السعي لعقد صفقات أسلحة ضخمة.

ونقلت صحيفة "الراي" الكويتية، الجمعة، عن مصادر مشاركة في الإعداد لزيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إلى السعودية، أن ترامب "ينوي عرض عقد صفقات تتراوح قيمتها بين 10 و15 مليارات دولار مع السعودية، وأخرى تتراوح قيمتها بين 15 و20 مليار دولار مع الكويت وقطر والإمارات".

ويسعى ترامب أيضاً، خلال الزيارة، إلى بيع ما قيمته 30 مليار دولار من الأسلحة الأمريكية لحلفاء الولايات المتحدة في مجلس التعاون الخليجي، بحسب المصادر نفسها.

وتتضمن مبيعات الأسلحة إلى السعودية، موافقة ترامب على الإفراج عن أسلحة كانت توصلت الرياض لاتفاقية مع واشنطن لتسلُّمها في عام 2015، قبل أن تعرقل إدارة الرئيس السابق باراك أوباما تسليمها.

وفيما يتعلّق بمواجهة إيران وتنظيم داعش، أوضحت المصادر أن ترامب "سيشرح للزعماء الخليجيين التغيير الكبير في سياسة الولايات المتحدة بالمنطقة، خصوصاً نظرتها لإيران على أنها جزء من مشكلات الشرق الأوسط، ولا يمكنها أن تكون جزءاً من الحلول".

 

المصادر قالت أيضاً: إن ترامب "سيؤكد للزعماء الخليجيين أن التصدي لإيران والقوى  الموالية لها بعموم المنطقة يأتي في طليعة أولويات واشنطن".

 

وتتضمن مواجهة إيران فرض عقوبات اقتصادية على كل المسؤولين الإيرانيين.

ومن المتوقع أن يطرح ترامب أيضاً خطة طرد "داعش" من الرقّة السورية، وأن يُطلع قادة الخليج على تطورات الحرب ضد التنظيم في العراق.

 

ويزور ترامب السعودية في 23 من الشهر الجاري، في أول محطة خارجية له بعد توليه مهام منصبه في يناير/كانون الثاني الماضي، ويُنتظر أن تُعقد بحضوره ثلاث قمم: خليجية وإسلامية وعربية.


ارسل لصدیقک تعلیقات
نشاطات

117 ـ أثر قانون الانتخابات لسنة 2005 وتعديلاته على الخارطة السياسية للكتل النيابية العراقية
العدد السادس شتاء 2014 ربيع 2015
الإحصاءات
زوار اليوم: 1157
جميع الزيارات: 6643492