كركوك نورماندي العبادي أكبر عملية إنزال في التاريخ العسكري؛ شنها الحلفاء في 6 يونيو/حزيران 1944 -انطلاقا من بريطانيا- على سواحل منطقة النورماندي شمال غربي فرنسا،
فتاة حررتها القوات الأمنية.. تبحث عن ذويها (صورة) حررت القوات الأمنية فتاة ايزيدية تدعى "هوازن الياس سليمان علي الجليكي" من قبضة تنظيم داعش الإرهابي، إلا أن القوات المحررة لم تتمكن من الوصول إلى عائلتها وذويها لتسليمها.
الاء طالباني: يجب ابعاد كركوك والمناطق المتنازع عليها من "الاستفتاء" دعت النائب عن التحالف الكردستاني الاء طالباني، الجمعة، القادة الاكراد الى ابعاد محافظة كركوك والمناطق المتنازع عليها من استفتاء اقليم كردستان
بالأرقام المؤكدة .. راتب مسعود أعلى من راتب ترامب واوباما ! سلطت وكالة “ايكورد” الاخبارية، الضوء على ضخامة راتب رئيس اقليم كردستان (المنتهية ولايته ) “مسعود بارزاني”، مقارنة برواتب كل من “دونالد ترامب” و “باراك اوباما
صدر حديثاً كتاب الالحاد بين المغالطات وتطويع الاوهام دراسة تحليلية نقدية لنظريات الالحاد ومفكريه وأدلة بطلانه من اصدارات مركز الهدى للدراسات الحوزوية
مؤتمر أمني جنوبي العراق لحصر السلاح والحد من المخدرات
10:41-2017-05-09
مؤتمر أمني جنوبي العراق لحصر السلاح والحد من المخدرات

ميسان – الجورنال نيوز

تستعد لجنة الأمن والدفاع البرلمانية بمجلس النواب العراقي، لاقامة مؤتمر أمني موسع نهاية شهر آيار الحالي، في محافظة ميسان جنوبي البلاد، للوقوف على الخروق الأمنية التي تشهدها المحافظات الجنوبية، فضلا عن الحد من انتشار ظاهرة تعاطي المخدرات تمهيداً لوضع الحلول المناسبة لها.

وعقدت قيادة عمليات الرافدين، “القوات المكلفة بحفظ الأمن في محافظات العراق الجنوبية”، مؤتمراً أمنياً في محافظة ميسان، في وقت سابق من الشهر الحالي، بحضور قائد شرطة المحافظة، ومدراء الاقسام والأجهزة الأمنية والاستخبارية وأمراء افواج الطوارئ ومدير استخبارات وأمن الرافدين وآمر لواء المغاوير وعدد من ضباط ركن قيادة العمليات.

وقال عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية، والقائم على هذا المؤتمر، ماجد الغراوي، في كلمة أوردها مراسل “الجورنال نيوز”، إن “اللجنة تستعد لاقامة مؤتمر امني لمعرفة اسباب الخروق الامنية في محافظات ميسان والبصرة وذي قار وواسط، وتبيان حجم الجرائم فيها، فضلا عن المشكلات العشائرية والجرائم الجنائية وتفشي ظاهرة تعاطي المخدرات والاتجار بها، لوضع الحلول المناسبة لها”.

وأضاف الغراوي، أن “اللجنة وعلى ضوء المؤتمر ستقترح الحلول لاتخاذ الاجراءات الرادعة والكفيلة للحد من انتشار السلاح في اغلب المحافظات الجنوبية”.

يذكر أن المظاهر المسلحة، وانتشار متعاطي المخدرات، والخروق الأمنية، باتت صفة لصيقة لعدد من المحافظات الجنوبية في الآونة الأخيرة، في وقت تسعى قوات الأمن العراقية لفرض القانون وحصر السلاح بيد الدولة، منذ أكثر من خمسة أعوام.

والكفيلة للحد من انتشار السلاح في اغلب المحافظات الجنوبية.


ارسل لصدیقک تعلیقات
نشاطات

119 تراجع الموارد المائية في العراق من منظور القانون الدولي للمياه العذبة
العدد السادس شتاء 2014 ربيع 2015
الإحصاءات
زوار اليوم: 2544
جميع الزيارات: 6774388