كركوك نورماندي العبادي أكبر عملية إنزال في التاريخ العسكري؛ شنها الحلفاء في 6 يونيو/حزيران 1944 -انطلاقا من بريطانيا- على سواحل منطقة النورماندي شمال غربي فرنسا،
فتاة حررتها القوات الأمنية.. تبحث عن ذويها (صورة) حررت القوات الأمنية فتاة ايزيدية تدعى "هوازن الياس سليمان علي الجليكي" من قبضة تنظيم داعش الإرهابي، إلا أن القوات المحررة لم تتمكن من الوصول إلى عائلتها وذويها لتسليمها.
الاء طالباني: يجب ابعاد كركوك والمناطق المتنازع عليها من "الاستفتاء" دعت النائب عن التحالف الكردستاني الاء طالباني، الجمعة، القادة الاكراد الى ابعاد محافظة كركوك والمناطق المتنازع عليها من استفتاء اقليم كردستان
بالأرقام المؤكدة .. راتب مسعود أعلى من راتب ترامب واوباما ! سلطت وكالة “ايكورد” الاخبارية، الضوء على ضخامة راتب رئيس اقليم كردستان (المنتهية ولايته ) “مسعود بارزاني”، مقارنة برواتب كل من “دونالد ترامب” و “باراك اوباما
صدر حديثاً كتاب الالحاد بين المغالطات وتطويع الاوهام دراسة تحليلية نقدية لنظريات الالحاد ومفكريه وأدلة بطلانه من اصدارات مركز الهدى للدراسات الحوزوية
برلمان مصر يطالب بعودة سوريا الى الجامعة العربية
13:08-2017-02-14
برلمان مصر يطالب بعودة سوريا الى الجامعة العربية

طالبت لجنة الشؤون العربية في البرلمان المصري بعودة سوريا لشغل مقعدها في مجلس الجامعة العربية معتبرة أن الوضع "لم يعد مقبولاً".

وقالت إن "ما يربط مصر وسوريا من علاقات استراتيجية وكفاح مشترك يفرض علينا ضرورة التدخل بإيجابية".

وفي بيان لها حول آخر تطورات الأزمة السورية على ضوء مؤتمر أستانة، أكدت اللجنة على ضرورة الحفاظ على مؤسسات الدولة السورية ووحدتها وسيادتها على كل أراضيه، مضيفةً إن "لقاء أستانة لن يكون بديلاً عن مفاوضات جنيف".

اللجنة شددت على سيادة الجمهورية العربية السورية واستقلالها وسلامة أراضيها وعلى حق السوريين وحدهم بتقرير مستقبل بلادهم عبر انتخابات ديمقراطية لاختيار شكل نظامهم السياسي، آخذين بعين الاعتبار المصلحة العامة للبلاد. كما أعلنت تخوّفها من "محاولة طمس الهوية العربية والإسلامية لسوريا من خلال مسودة الدستور الموضوعة في روسيا".

وأضافت أن البيان الختامي لمؤتمر الأستانة "استحضر كل ما نادى به الرئيس عبد الفتاح السيسي لحل الأزمة السورية، وأهمها الوقف الفوري لإطلاق النار، والمحافظة على وحدة الأراضي السورية، ودعم الجيش الوطني السوري، وأن المؤتمر أقر بضرورة التعاون لمكافحة التنظيمات الإرهابية، مثل داعش والنصرة والقاعدة وأحرار الشام".

 

كما دعت اللجنة المجتمع الدولي إلى التشديد، وضمان وقف تدفق السلاح إلى "المجموعات الإرهابية" في سوريا، والعمل على حشد الجهود لتثبيت وقف إطلاق النار، ورفع الحصار عن الكثير من المدن المحاصرة في سوريا، مع تقديم المساعدات وإعادة إعمار المدن؛ من أجل عودة المهجرين إلى بيوتهم.

المصدر: وكالات


ارسل لصدیقک تعلیقات
نشاطات

118 السياسة الخارجية الايرانية تجاه الاتحاد الاوروبي فترة ما بعد الحرب الباردة
العدد السادس شتاء 2014 ربيع 2015
الإحصاءات
زوار اليوم: 155
جميع الزيارات: 6769775