كركوك نورماندي العبادي أكبر عملية إنزال في التاريخ العسكري؛ شنها الحلفاء في 6 يونيو/حزيران 1944 -انطلاقا من بريطانيا- على سواحل منطقة النورماندي شمال غربي فرنسا،
فتاة حررتها القوات الأمنية.. تبحث عن ذويها (صورة) حررت القوات الأمنية فتاة ايزيدية تدعى "هوازن الياس سليمان علي الجليكي" من قبضة تنظيم داعش الإرهابي، إلا أن القوات المحررة لم تتمكن من الوصول إلى عائلتها وذويها لتسليمها.
الاء طالباني: يجب ابعاد كركوك والمناطق المتنازع عليها من "الاستفتاء" دعت النائب عن التحالف الكردستاني الاء طالباني، الجمعة، القادة الاكراد الى ابعاد محافظة كركوك والمناطق المتنازع عليها من استفتاء اقليم كردستان
بالأرقام المؤكدة .. راتب مسعود أعلى من راتب ترامب واوباما ! سلطت وكالة “ايكورد” الاخبارية، الضوء على ضخامة راتب رئيس اقليم كردستان (المنتهية ولايته ) “مسعود بارزاني”، مقارنة برواتب كل من “دونالد ترامب” و “باراك اوباما
صدر حديثاً كتاب الالحاد بين المغالطات وتطويع الاوهام دراسة تحليلية نقدية لنظريات الالحاد ومفكريه وأدلة بطلانه من اصدارات مركز الهدى للدراسات الحوزوية
الجبوري: ماضون لإختيار مفوضية انتخابات جديدة وسنحقق بأحداث التظاهرات [موسع]
12:08-2017-02-14
الجبوري: ماضون لإختيار مفوضية انتخابات جديدة وسنحقق بأحداث التظاهرات [موسع]

أكد رئيس مجلس النواب، سليم الجبوري، عزم البرلمان إختيار مفوضية جديدة للانتخابات.

وقال الجبوري في مؤتمر صحفي، عقده بمبنى البرلمان اليوم أن "عمل المفوضية الانتخابات ينتهي في أيلول المقبل" مشيرا الى "تشكيل لجنة خبراء لاختيار الاعضاء الجدد".

وأضاف، ان "مجلس النواب أستلم قانون الانتخابات مجالس المحافظأت وتم قراءته قراء أولى وسيعرض قريبا لاستكمال تشريعه وليس هناك نية لتاخير إقراره" لافتا الى انه "لم يتم الى الان استلام قانون انتخابات اعضاء مجلس النواب من رئاسة الجمهورية وحال استلامه سيأخذ سياقه الدستوري في التشريع".

وتابع الجبوري، أن "قانون الانتخابات الجديد سيحدد مسار العملية السياسية المقبلة".

وأكد، ان "البرلمان حريص على الاستمرار بموضوع استجواب بعض المسؤولين بعد استكمال الاجراءات القانونية حولها".

وأشار الى أن "مشروع التسوية الوطنية سبق وان تم تحديد الموقف وهو أمر لازم وحتمي ولابد المضي باتجاهها".

وعن أحداث التظاهرات الأخيرة حول المطالبة بتغيير مفوضية الانتخابات التي شهدتها العاصمة بغداد السبت الماضي ووقوع ضحايا في صدامات مع القوات الامنية، دعا رئيس البرلمان الى "تشكيل لجنة لتحقيق ومحاسبة من كان مقصر في حادثة استهداف المتظاهرين" داعيا الى "الاجهزة الامنية الى حماية المتظاهرين ومؤسسات الدولة".

وعن الازمة الاخيرة في اتفاقية الملاحة في خور عبدالله مع الكويت بين الجبوري "رفضنا مع الكويت أي استفزاز واي تصريحات تمس العلاقات الثنائية بين البلدين وهي لاتعبر عن الموقف الرسمي للدولة العراقية".

وأوضح "ألتقيت رئيس مجلس الامة الكويتي [مرزوق الغانم] على هامش مؤتمر البرلمان العربي في القاهرة واكد على حرص بلاده على الحوار لحل المشأكل الحدودية مجلس الأمة الكويتي سيعقد جلسة طارئة غير علنية لمناقشة اتفاقية الملاحة في خور عبدالله مع العراق وما أثير من تصريحات بشأنها".

وشدد على "تسهيل عودة العوائل النازحة خاصة في الجانب الايسر في مدينة الموصل" مؤكدا "لا نريد اعادة اخطاء الماضي التي سببت تهجير الناس من بيوتهم وخراب مدنهم".

وكشف الجبوري عن رفضه دعوة رسمية للمشاركة في مؤتمر جنيف حول العراق "لانه يفضل ان تكون الحلول في الداخل العراقي".


ارسل لصدیقک تعلیقات
نشاطات

118 السياسة الخارجية الايرانية تجاه الاتحاد الاوروبي فترة ما بعد الحرب الباردة
العدد السادس شتاء 2014 ربيع 2015
الإحصاءات
زوار اليوم: 163
جميع الزيارات: 6769783