الاحرار: داعش عدو الجميع والمغدور أبو بكر رمز من رموز العراق أكد النائب عن كتلة الأحرار ياسر الحسيني،الأربعاء، أن تنظيم داعش الإرهابي يستهدف الجميع دون إستثناء، مشيراً إلى أن نحر الشهيد أبو بكر عباس السامرائي دليل على أنه عدو للإنسانية
تظاهرات ضخمة بالبحرين في الذكرى السادسة للثورة عمت تظاهرات غاضبة مختلف أرجاء البحرين، عشية الذكرى السادسة لانطلاق ثورة 14 فبراير، وذلك على وقع 6 شهداء قضوا قتلا في غضون شهر واحد
في ذكرى إنتصار الثورة.. روحاني: الشعب الإيراني سيرد على التهديدات وإيران عرين الأسود ألقى الرئيس حسن روحاني، كلمة صباح اليوم حشود الشعب في ميدان آزادي بمناسبة الذكرى الثامنة والثلاثين لانتصار الثورة الإسلامية في إيران جاء فيها
المرجع النجفي يعزي برحيل آية الله رفسنجاني ويصفه بأحد احد اركان الثورة الاسلامية بعث المرجع الديني في النجف الاشرف آية الله الشيخ بشير حسين النجفي برسالتين منفصلتين الي قائد الثورة الاسلامية في ايران واسرة اية الله اكبر هاشمي رفسنجاني
المرجع الديني السيستاني يعزي برحيل آية الله هاشمي رفسنجاني عزي المرجع الديني الأعلي في العراق آية الله السيد علي السيستاني، بوفاة رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام آية الله اكبر هاشمي رفسنجاني
عملية نوعية للجيش السوري في دير الزور وخسائر فادحة للنصرة بدرعا
09:10-2017-02-13
عملية نوعية للجيش السوري في دير الزور وخسائر فادحة للنصرة بدرعا

شهدت جبهات القتال بين الجيش السوري وتنظيم داعش في محافظة دير الزور وريف حمص الشرقي تصعيدا جديدا حيث نفذت وحدة من الجيش السوري عملية نوعية ضد تجمع لتنظيم داعش غرب مطار دير الزور.

وقال مصدر عسكري سوري إن العملية أسفرت عن تدمير رشاش ثقيل والقضاء على معظم أفراد المجموعة في محيط لواء التأمين الإلكتروني غرب المطار جنوب المدينة، مشيرا إلى تكبد تنظيم داعش خسائر بالأفراد والآليات خلال عمليات الجيش السوري بالتعاون مع القوات الرديفة بتغطية من الطيران الحربي على تجمعاته وتحركاته في محيط مدينة دير الزور.

بالتوازي مع ذلك قصفت القوات السورية مواقع لتنظيم داعش في قرية تيرمعلة بريف حمص الشمالي بينما استمرت الاشتباكات العنيفة في محاور بمحيط الحقول النفطية ومحاور أخرى بريف حمص الشرقي المتاخم لبادية تدمر الغربية.

كما نفذت طائرات حربية يرجح أنها تابعة للتحالف الدولي غارات جوية على مناطق لتجمعات داعش في مدينة الرقة وأطرافها، وتحديدا في محيط الفرقة 17 ومنطقة الفروسية شمالها.

 

وفي جنوب البلاد تدور اشتباكات عنيفة بين القوات السورية والفصائل المسلحة المنضوية تحت راية جبهة فتح الشام الارهابية في أطراف حي المنشية ومحور الجمرك القديم المحاذي لها بمدينة درعا إثر هجوم عنيف للفصائل المسلحة شنته ضمن معركة  أطلقت عليها تسمية (الموت ولا المذلة) مترافقة مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف من قبل وحدات الجيش السوري على مواقع المسلحين  في أحياء درعا البلد بمدينة درعا، في حين سقطت عدة قذائف أطلقتها الفصائل المسلحة على مناطق سيطرة الجيش السوري في حيي السحاري والسبيل ومنطقة البانوراما بمدينة درعا ما أسفر وفقا لمصادر إعلامية عن سقوط عدة جرحى.

 

كما شهد محيط العاصمة دمشق اشتباكات متقطعة بين وحدات من الجيش السوري والمسلحين في أطراف حي التضامن بجنوب العاصمة وفي حي جوبر عند الأطراف الشرقية لدمشق.

 

كذلك تجددت الاشتباكات في شرق كتيبة الصواريخ بمنطقة حزرما في قطاع المرج بغوطة دمشق الشرقية بين الجانبين وسط استهدافات متبادلة.

 

على صعيد آخر قالت مصادر إعلامية إن هيئة تحرير الشام المشكلة حديثا من عدد من الفصائل المسلحة سيطرت على مقر للواء الفتح يحوي أسلحة ثقيلة وآليات في منطقة الراشدين غرب حلب، ووفقا للمصادر ذاتها فقد أصيب أيضا عنصران من الفوج الأول إثر هجوم مسلحين مجهولين على مقر لهم بالقرب من بلدة كفرناها بريف حلب الغربي، بينما قصفت القوات التركية ليل أمس السبت  مواقع لقوات سوريا الديمقراطية في منطقة منغ وغرب مدينة اعزاز بريف حلب الشمالي.

 

المصدر: وكالات + روسيا اليوم


ارسل لصدیقک تعلیقات
نشاطات

(113) الارهاب محاولة أخرى لتشريح الظاهرة
العدد السادس شتاء 2014 ربيع 2015
الإحصاءات
زوار اليوم: 547
جميع الزيارات: 6297353