السيد نصر الله: سقطت "دولة داعش" .. ونحن لم نرسل سلاحا الى اليمن رد الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله في اطلالة متلفزة على الاتهام الذي تم توجيهه الى حزب الله في اجتماع الوزراء العرب
الاعلام الايراني: سليماني يعلن رسميا انتهاء سطوة داعش ذكرت وسائل الاعلام الايرانية، الثلاثاء، أن قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الايراني الجنرال قاسم سليماني أعلن "بشكل رسمي"
آية الله خامنئي: شكراً للعراقيين.. أعرب قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي خامنئي اليوم الاثنين، عن شكره للحكومة والشعب العراقي والحشد الشعبي وأجهزة الامن مشيدا بخدماتهم للزوار وتأمين مراسم اربعينية الامام الحسين (سلام الله عليه
نص رسالة بارزاني الى البرلمان... يرفض فيها الإستمرار في منصبه وجه رئيس إقليم كوردستان، مسعود بارزاني، اليوم الأحد، 29 أكتوبر/تشرين الأول، رسالة إلى برلمان كردستان، مؤكداً "رفضه الاستمرار في منصبه"، بعد انتهاء فترته الحالية مطلع نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.
كركوك نورماندي العبادي أكبر عملية إنزال في التاريخ العسكري؛ شنها الحلفاء في 6 يونيو/حزيران 1944 -انطلاقا من بريطانيا- على سواحل منطقة النورماندي شمال غربي فرنسا،
"داعش" يحرق ١٥ مدنياً بينهم اطفال بتهمة ترك "ارض الخلافة" جنوب غربي كركوك
10:23-2017-02-12
"داعش" يحرق ١٥ مدنياً بينهم اطفال بتهمة ترك "ارض الخلافة" جنوب غربي كركوك

السومرية نيوز/ كركوك

افاد مصدر امني في محافظة كركوك، السبت، بأن عناصر تنظيم "داعش" اقدموا على حرق ١٥ مدنياً من ثلاثة عوائل بينهم اطفال بتهمة "ترك ارض الخلافة" جنوب غربي المحافظة.

وقال المصدر في حديث لـ السومرية نيوز، ان "مسلحي تنظيم داعش اقدموا، مساء اليوم، على حرق ١٥ مدنياً يمثلون ثلاثة عوائل من اهالي قرية الشجرة بناحية العباسي التابعة لقضاء الحويجة (٥٥ كم جنوب غربي كركوك) بتهمة ترك ارض الخلافة والهروب من مناطق يسيطر عليها التنظيم بأتجاه كركوك وصلاح الدين"، مبينا ان "من بينهم اطفال".

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان "داعش اعتقل افراد هذه العوائل على الطريق الرابط بين ناحية الرياض وجبال حمرين"، مشيرا الى انه "قام بحرقهم امام مجموعة من المدنيين، بعد ان قيدهم ووضع عليهم مادة النفط الاسود الخام واحرقهم".

وتابع المصدر ان "داعش توعد المدنيين الذين يهربون بالحرق دون الاعتقال او السجن".

يذكر ان قضاء الحويجة ونواحي الرشاد و الزاب والرياض والعباسي جنوب غربي كركوك تخضع منذ العاشر من حزيران 2014، لسيطرة تنظيم "داعش"، حيث فر اكثر من 150 الف مدني باتجاه كركوك منذ ذلك الوقت باتجاه كركوك.


ارسل لصدیقک تعلیقات
نشاطات

120 التعددية الحزبية وأزمة بناء الدولة في العراق 2003 ـ 2014
العدد السادس شتاء 2014 ربيع 2015
الإحصاءات
زوار اليوم: 1833
جميع الزيارات: 6849308