السيد نصر الله: سقطت "دولة داعش" .. ونحن لم نرسل سلاحا الى اليمن رد الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله في اطلالة متلفزة على الاتهام الذي تم توجيهه الى حزب الله في اجتماع الوزراء العرب
الاعلام الايراني: سليماني يعلن رسميا انتهاء سطوة داعش ذكرت وسائل الاعلام الايرانية، الثلاثاء، أن قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الايراني الجنرال قاسم سليماني أعلن "بشكل رسمي"
آية الله خامنئي: شكراً للعراقيين.. أعرب قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي خامنئي اليوم الاثنين، عن شكره للحكومة والشعب العراقي والحشد الشعبي وأجهزة الامن مشيدا بخدماتهم للزوار وتأمين مراسم اربعينية الامام الحسين (سلام الله عليه
نص رسالة بارزاني الى البرلمان... يرفض فيها الإستمرار في منصبه وجه رئيس إقليم كوردستان، مسعود بارزاني، اليوم الأحد، 29 أكتوبر/تشرين الأول، رسالة إلى برلمان كردستان، مؤكداً "رفضه الاستمرار في منصبه"، بعد انتهاء فترته الحالية مطلع نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.
كركوك نورماندي العبادي أكبر عملية إنزال في التاريخ العسكري؛ شنها الحلفاء في 6 يونيو/حزيران 1944 -انطلاقا من بريطانيا- على سواحل منطقة النورماندي شمال غربي فرنسا،
نائب يدعو الى اختيار مفوضية مستقلة للانتخابات مكونةً من "قضاة"
09:01-2017-02-12
نائب يدعو الى اختيار مفوضية مستقلة للانتخابات مكونةً من "قضاة"

نائب يدعو الى اختيار مفوضية مستقلة للانتخابات مكونةً من "قضاة"

الاتجاه برس/

دعا النائب عن التحالف الوطني حسن سالم  ، اليوم ،  الى اختيار مفوضية انتخابات مستقلة مكونة من قضاة لا ينتمون الى الاحزاب والكتل السياسية  .

وقال سالم في حديث لـ" الاتجاه" ان الانتكاسات التي يعاني منها البلد على كافة الاصعدة منها السياسية والامنية والخدمية يعزو سببها لوجود طبقة سياسية فاسدة افرزتها مفوضية الانتخابات التي بنيت على اسس المحاصصة الطائفية والحزبية ، مؤكداً ان البرلمان ماضٍ في تغيير  مجلس المفوضية ولكن استبدالها بنفس الاسس سيبقى الوضع على ما هو عليه.

ودعا سالم الى العمل بمقترح القانونية النيابية باختيار  قضاة يتصفون بالنزاهة والكفاءة  لاعضاء مفوضية الانتخابات وهو الذي يضمن للشارع العراقي انتخابات حرة  ونزيهة وفق الاسس الديمقراطية  .

وكشفت مفوضية الانتخابات ،اليوم ، عن تعرضها الى ضغوطات كبيرة من قبل الكتل السياسية في المرحلة السابقة ، فيما دعت الى اعتماد القانون والدستور في مطالب تغييرها..

واكد الناطق باسم مجلس المفوضين في مفوضية الانتخابات مقداد الشريفي ، في حديث لـ"الاتجاه" ، ان المفوضية جهةٌ تنفيذية ، وانها غير معنية بالخلافات السياسية ، فيما اشار الى ان الدعوات لاستبدالها في المرحلة الراهنة ، امرٌ لا يصب في مصلحة البلاد .

واضاف الشريفي ان المفوضية تحترم جميع الاراء والطروحات التي تنتقد عمل المفوضية ، مبينا انها تشكلت وفق القانون والدستور وعلى الجميع احترام المؤسسات القانونية واستخدام السلوك القانوني في التعامل مع المفوضية .

تجددت التظاهرات في ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد ليومها الثالثة للمطالبة بتغيير مفوضية الانتخابات بأخرى مستقلة.

وتوافد المتظاهرون من محافظات عدة الى بغداد.

 وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر وقوى مدنية دعت لى الخروج بتظاهرات لتغيير مفوضية الانتخابات


ارسل لصدیقک تعلیقات
نشاطات

120 التعددية الحزبية وأزمة بناء الدولة في العراق 2003 ـ 2014
العدد السادس شتاء 2014 ربيع 2015
الإحصاءات
زوار اليوم: 1854
جميع الزيارات: 6849329