خلطة طبيعية تحميك من التعرق في فصل الصيف تزيد نسبة التعرّق في فصل الصيف، مع ارتفاع درجات الحرارة. كما تشعر المرأة العربيّة، أنّها تفقد الانتعاش تحت العباية عند خروجها من المنزل
شاهد: سحب "نارية" في سماء موسكو تثير ضجة بمواقع التواصل! شهد سكان العاصمة الروسية، موسكو، ظاهرة نادرة ومذهلة لتشكيل من السحب الحمراء والذهبية اللون، التي غطت المدينة بأكملها
الجيش السوري يعلن إسقاط طائرة إسرائيلية وإصابة أخرى اعلن الجيش السوري اسقاط طائرة حربية اسرائيلية داخل الأراضي المحتلة واصابة أخرى واجبار طائرتين اخرتين على الفرار بعد اختراق الطائرات للمجال الجوي السوري واعتدائها على احد المواقع السورية قرب مدينة تدمر
صورة داعشي ذبح أكثر من 400 جندي سوري ووقع بيد الجيش السوري تداول نشطاء موالون للدولة السورية على مواقع التواصل الاجتماعي صورة لشخص قالوا أنه مسؤول الذبح لدى تنظيم داعش الإرهابي في الرقة
صحيفة الأوبزرفر البريطانية: أكراد العراق يعرضون الأرض على بغداد مقابل الاستقلال قالت صحيفة الأوبزرفر البريطانية إن القادة الأكراد العراقيين يدرسون تقديم عرض للحكومة المركزية في بغداد يتنازلون بموجبه عن المناطق التي استولت عليها قواتهم في المعارك الدائرة لاسترداد الموصل
إحباط هجمات إرهابیة في بغداد وبيجي وتدمير مقرات لداعش بتلعفر والشرقاط
09:19-2017-02-11
إحباط هجمات إرهابیة في بغداد وبيجي وتدمير مقرات لداعش بتلعفر والشرقاط

 فككت القوات الامنية، الجمعة، عبوة ناسفة كانت موضوعة داخل مقهى شعبي في منطقة الشعب شمالي العاصمة بغداد.

 وذكر بيان لقيادة عمليات بغداد، إن “القوات الأمنية في الفوج الثاني اللواء 44 فرقة المشاة 11، من تفكيك عبوة ناسفة موضوعة داخل مقهى شعبي ضمن منطقة الشعب، شــــمالي بغداد من دون حادث”.

 وأضاف، ان “قوة مــن الفوج الأول اللواء 22 ضمن قيادة عمليات شمال بغــــداد، تمكـنت من تفجير عبوة ناسفة مزروعة على جانب الطريق {تفجير مسيطر عليه} من دون حادث في منطقة {حي التدبير}”.

 واشار البيان إلى ان “القوات الأمنية في فرقة المشاة 17 من تنفيذ واجب تفتيش فـي مناطق {كراغول، العمية، البو حبة} ضمن قاطع جنوب بغداد، نتج عنه: العثور على 4 عبوات ناسفة وقنبرة هاون عيار 120 ملم، و4 صواعق وبطاريات تفجير مع صاروخ SPG9 واحد، تم رفع المواد بدون حادث”.

 صد تعرض لعناصر داعش الارهابي في جزيرة بيجي

 اعلنت قوات الحشد الشعبي لواء الطف عن صد تعرضا لعناصر داعش الارهابي في جزيرة بيجي  بصلاح الدين .

 

افاد بيان لقوات الحشد الشعبي ورد اليوم ، بأن “قوات الحشد الشعبي / لواء 20 (لواء الطف ) ، صد تعرض لعناصر داعش ( الكتيبة الانغماسية الشيشانيه ) على جزيرة بيجي غربي الشرقاط ، حيث تم قتل عدد منهم وأسر أحدهم فيما لاذ ماتبقى منهم بالفرار بعد تكبدهم خسائر بالمعدات والأرواح .

 

طيران الجيش يستهدف اجتماعاً لقيادات مهمة في داعش وسط تلعفر

 

استهدف طيران الجيش العراقي، اليوم، قيادات مهمة لعصابات داعش الإرهابية خلال اجتماع لهم وسط قضاء تلعفر بمحافظة نينوى.

 

وذكر بيان لهيأة الحشد الشعبي أن ” طيران الجيش العراقي وبالتنسيق مع حركة تحرير تلعفر قصف مقراً لاجتماع قيادات مهمة لداعش الارهابي قرب جامع النور بمنطقة حسنكوي وسط قضاء تلعفر”.

 

داعش يخطف 385 شخصا في كمين قرب كركوك

 اقدمت عصابات داعش الارهابية، على خطف 385 شخصا في كمين نصبته قرب محافظة كركوك.

 وافاد مصدر امني اليوم ان” داعش اقدمت على نصب كمين لعوائل مهجرة بالقرب من قرية ذيبات وتمكنت من اختطاف 260 شخصا اثناء توجههم الى مكتب خالد في كركوك”.

 واضاف” كما اقدمت عصابات داعش الارهابية على نصب كمين ممثال بالقرب من قرية حمل التابعة لجبال حمرين وتمكنت من اختطاف 125 شخصا”.

 نحو 140 الف مقاتل تشملهم مخصصات قانون الحشد الشعبي

 أكد رئيس هيأة الحشد الشعبي فالح الفياض، اليوم، أن الحشد الشعبي تجربة عراقية خالصة، مشيرا إلى أن عدد مقاتلي الحشد يصل الى 140 ألف مقاتل تقريباً.

 ونقل اعلام الحشد عن الفياض قوله “الحشد الشعبي تجربة عراقية خالصة، ممكن أن تتماشى مع كثير من تجارب الأمم في الأزمات الكبرى”.

 

وأضاف، أنه “حالياً يربو عديد الحشد على 140 ألف مقاتل تقريباً، والقانون يشمل الجميع، وقد ينخفض إذا انسحب بعض الموظفين أو الذين لا يرغبون في العمل في إطار العمل العسكري. لكن مخطط الحكومة أن يكون الحشد قوّة أساسية رديفة للجيش العراقي، يعمل وفق القوانين العسكرية، وأن يكون قوة نوعية”.

 

ضبط سيارة مفخخة في حي النصر بالموصل

 

تمكنت مفارز الاستخبارات العسكرية، اليوم الجمعة، من ضبط سيارة مفخخة في حي النصر التابعة لمدينة الموصل.

 

وافاد بيان للاعلام الحربي، اليوم، ان” مفارز مديرية الاستخبارات العسكرية تمكنت من ضبط عجلة مفخخة كانت تنوي استهدف المواطنين في منطقة حي النصر بالموصل”.

 

واشار الى انه” تم تفجير السيارة المفخخة تحت السيطرة”.

 

استشهاد اطفال واصابة اثنين بانفجار عبوة داخل منزل في كركوك

 

استشهد طفل واصيب اثنين اخرين، بانفجار عبوة ناسفة داخل منزل في كركوك.

 

وذكر مصدر امني ان ” عبوة ناسفة انفجرت على ثلاثة اطفال داخل منزل في حي البدر مقابل جسر{1 حزيران}في كركوك ما أدى الى استشهاد طفل يبلغ من العمر عشر سنوات وإصابة اثنين اخرين “.

 

تدمير رتل لـ”داعش” شمال شرق ديالى

 

أعلن آمر لواء 110 للكورد الفيليين في الحشد الشعبي عامر الفيلي، امس، عن تدمير رتل لتنظيم “داعش” الإجرامي في منطقة امام ويس شمال شرق محافظة ديالى.

 

وقال الفيلي في بيان، إن كتيبة الصاروخية في لواء 110 للكورد الفيلين استهدفت رتلا لتنظيم “داعش” الإجرامي في منطقة امام ويس شمال شرق محافظة ديالى ودمرته، لافتا الى أن العديد من عناصر داعش قتلوا نتيجة الضربات المباشرة.

 

وأضاف الفيلي أن طيران الجيش نفذ ضربات اخرى ضد الرتل ودمر ما تبقى منه في ضربة موجعة لـ”داعش”.

 

داعش” يغلق مقرات الحسبة ويصفي أموالها غربي الموصل

 

افاد مصدر محلي في نينوى، الجمعة، بأن “داعش” أغلق جميع مقرات ما يسمى الحسبة وقرر تصفية أموالها ونقل عناصرها الى جبهات القتال غربي المحافظة.

 

وقال المصدر ، إن “تنظيم داعش أغلق جميع مكاتب ومقرات ديوان الحسبة في الساحل الأيمن من الموصل وقرر تصفية أموالها وإغلاق حساباتها خشية وقوع معلوماتها بيد القوات الأمنية”.

 

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “التنظيم قرر إرسال عناصر تلك المقرات إلى جبهات القتال استعدادا لصد عمليات القوات المشتركة المزمع انطلاقها خلال الأيام القليلة القادمة”.

 

حشد عشائر الكرمة يعلن تفكيك أكثر من 70 عبوة ناسفة يومياً

 

أعلن آمر لواء حشد عشائر الكرمة بالأنبار العقيد جمعة فزع الجميلي، الجمعة، أن قواته تفكك أكثر من 70 عبوة ناسفة في اليوم الواحد، مؤكدا في بعض الأحياء يصل العدد الى 400 عبوة.

 

وقال الجميلي إن “أبناء حشد عشائر لواء الكرمة تمكنوا من تفكيك أكثر من 70 عبوة ناسفة في قضاء الكرمة، (53 كم شرق الرمادي)”، مبينا أن “هذه العبوات محلية الصنع ومليئة بمواد شديدة الانفجار”.

 

وأضاف الجميلي، أن “قواته في بعض الأحياء تفكيك في اليوم الواحد 400 عبوة ناسفة بالكرمة في لحماية الأهلي من هذه المتفجرات”، داعيا أهالي الكرمة الى “الإبلاغ عن أي جسم غريب حفاظا على حياتهم”.

 

مقتل عنصرين من “داعش” بهجوم شنه مجهولون في الشرقاط

 

أفاد مصدر محلي في صلاح الدين، الخميس، بأن عنصرين من “داعش” قتلا بهجوم شنه مجهولون في الشرقاط شمالي المحافظة.

 

وقال المصدر إن “اثنين من مسلحي تنظيم داعش كانا يستقلان دراجة نارية في طريق زراعي بالجانب الأيسر من قضاء الشرقاط، قتلا، اليوم، في هجوم مسلح شنه مجهولون عليهم”.

 

وأضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، أن “داعش استنفر عناصره في منطقة الحادث الذي يعد الأول من نوعه منذ أشهر عدة”.

 

داعش” يزج بثلاثة من قياداته بالسجن غربي الموصل لمحاولتهم الانشقاق

 

أفاد مصدر محلي في محافظة نينوى، الخميس، بأن تنظيم “داعش” اعتقل ثلاثة من قياداته غرب الموصل بتهمة “محاولة الانشقاق” عن التنظيم.

 

وقال المصدر إن “مفارز من تنظيم داعش نفذت، اليوم، مداهمات في مناطق باب الطوب والدواسة غربي الموصل، واعتقلت ثلاثة من قياداتها جميعها من سكنة نينوى أحدهم معاون مسؤول ديوان المساجد”، مشيرا الى أن “التنظيم زج بهم في سجونه”.

 

وأضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، ان “المعلومات المتوفرة عن أسباب عمليات الاعتقال تشير إلى أن المعتقلين متهمون بمحاولة الانشقاق عن تنظيم داعش ما يؤشر وجود خلافات داخلية كبيرة بين اقطابه”.

 

التحالف الدولي يشن 29 غارة في العراق وسوريا

 

شنت قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة 29 غارة على مواقع ومسلحي داعش في سوريا والعراق خلال الساعات الـ24 الأخيرة.

 

وذكرت القيادة المركزية لعمليات التحالف الدولي في بيان اليوم انها “نفذت 12 غارة ضد مواقع داعش في العراق قرب مناطق حديثة وكركوك وكيسك والموصل والقيارة وطوز”.

 

وأضاف “كما نفذت 17 غارة ضد مواقع داعش في سوريا قرب مدينتي الباب والرقة”.


ارسل لصدیقک تعلیقات
نشاطات

(115) قطاع الزراعة في العراق
العدد السادس شتاء 2014 ربيع 2015
الإحصاءات
زوار اليوم: 336
جميع الزيارات: 6483445