أهذه سوريا.. أم العوامية؟.. تفاصيل الحرب المروّعة نشرت تقارير صحفية بريطانية توثيقا لما يحدث داخل مدينة "العوامية" السعودية المحاصرة من قبل القوات السعودية منذ أكثر من 3 أشهر تقريبا
ناشطون ينشرون صورة لام عراقية تطالب الحكومة بمساعدتها بعد فقدان أولادها الـ3 بمعارك ضد “داعش” في مشهد تقشعر له الأبدان لما وصل الحال اليه في بلاد الخيرات والمليارات نشر ناشطون عراقيون على مواقع التواصل الاجتماعي صورة لأم عراقية
أمتيازات ومبالغ هائلة تصرفها الدولة على السجناء السياسين ومحتجزي رفحاء يمثل القانون الجديد المشرع من قبل مجلس النواب لتعويض السجناء السياسين في نظام صدام والمنفيين خارج العراق ورفحاء، تعويضات مالية هائلة وحلم كل سجين في العالم الحصول عليها
تفاصيل فشل بارزاني ومن هو الطفل الذي خذله في بروكسل أشارت تقارير اعلامية ان رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني لم يلق الا التجاهل في بروكسل وانه عاد بخفي حنين
نصرالله: الإنذار الأخير لمسلّحي الجرود ..تحرير الموصل انتصار استراتيجي على الإرهاب أمِل الأمين العام لحزب الله السيد نصرالله أن يتلقّف مسلحو جرود عرسال الفرصة الأخيرة لإجراء تسوية قبل بدء هجوم المقاومة عليهم
احذر آلام البطن وتعرف عليها فمنها ما يكون خطيراً للغاية
12:53-2017-02-08
احذر آلام البطن وتعرف عليها فمنها ما يكون خطيراً للغاية

أثبت العلم أن آلام المعدة، رغم انتشارها فإنها قد تكون أحد الأعراض الخفية للإصابة بمرض خطير، لذلك من الأفضل عدم تجاهل هذه الآلام أو محاولة التعامل معها ذاتياً، عن طريق تسكينها ببعض الأدوية التقليدية.

 ويعاني الكثير من الناس، وتحديداً الشباب، آلاماً في البطن، إلا أنهم لا يعطون أي أهمية لذلك، ويستمرون في ممارسة عاداتهم وأعمالهم اليومية، لكن هذا التصرف غير المسؤول قد يؤدي إلى نتائج سيئة للغاية، حسب تقرير نشرته صحيفة Malisha الروسية.

 ونتعرف في هذا القرير على بعض هذه الآلام ومنها:

 آلام البطن

 إن الألم في المعدة، تحديداً في الجزء العلوي من البطن، الذي يحدث دون القيام بأي مجهود بدني أو وجود أي سبب للتوتر، قد يكون علامة على احتشاء عضلة القلب (أكثر أمراض القلب شيوعاُ، يُعرف بالنوبة القلبية).

 إلا أن آلام الجزء العلوي في البطن التي ترافق حالات القلق والخوف، والتي يصحبها أحياناً شعور بالإغماء أو التعرق، لا تدعو للقلق؛ لأنها ناتجة عن الحالة النفسية للشخص.

 

آلام الجوع

 إن الآلام الحادة التي يشعر بها الإنسان أثناء فترات الراحة الطويلة بين الوجبات، هي واحدة من أهم أعراض القرحة في المعدة، علاوةً على أنها قد تشير إلى الإصابة بنزيف داخلي، الذي عادةً ما يتسبب في مثل هذه الآلام.

 آلام على مستوى السرة

 إن الألم الحاد والمتزايد مع مرور الوقت على مستوى السرّة، عادة ما يشير إلى وجود التهاب في الزائدة الدودية، أو الإصابة بأحد أمراض الجهاز الهضمي في مراحله المتقدمة التي قد تصيب المعدة، المرارة أو البنكرياس.

 

فيما لا يُنصح بتناول أي نوع من الأدوية في حال الشعور بآلام مماثلة؛ بل يجب التوجه مباشرةً للطبيب.

  آلام في الجانب العلوي من البطن

 إن الشعور بالألم الشديد في المراق (الجانب العلوي بالبطن) يشير إلى وجود خلل في المرارة والبنكرياس، ويستوجب الرعاية الطبية الفورية.

  الإحساس بحُرقة الصدر

 إن الشعور بالحُرقة على مستوى الصدر، يشير إلى ارتفاع نسبة الحموضة في المعدة. والشعور بهذه الحرقة، باستمرار وبصفة متكررة، يشير إلى وجود قرحة، وقد يعني ذلك الإصابة بسرطان الجهاز الهضمي.

 وإذا شعرت بحُرقة في الصدر بمعدل 3 مرات خلال الشهر، فمن الضروري استشارة طبيب مختص.


ارسل لصدیقک تعلیقات
نشاطات

117 ـ أثر قانون الانتخابات لسنة 2005 وتعديلاته على الخارطة السياسية للكتل النيابية العراقية
العدد السادس شتاء 2014 ربيع 2015
الإحصاءات
زوار اليوم: 164
جميع الزيارات: 6642499