خلطة طبيعية تحميك من التعرق في فصل الصيف تزيد نسبة التعرّق في فصل الصيف، مع ارتفاع درجات الحرارة. كما تشعر المرأة العربيّة، أنّها تفقد الانتعاش تحت العباية عند خروجها من المنزل
شاهد: سحب "نارية" في سماء موسكو تثير ضجة بمواقع التواصل! شهد سكان العاصمة الروسية، موسكو، ظاهرة نادرة ومذهلة لتشكيل من السحب الحمراء والذهبية اللون، التي غطت المدينة بأكملها
الجيش السوري يعلن إسقاط طائرة إسرائيلية وإصابة أخرى اعلن الجيش السوري اسقاط طائرة حربية اسرائيلية داخل الأراضي المحتلة واصابة أخرى واجبار طائرتين اخرتين على الفرار بعد اختراق الطائرات للمجال الجوي السوري واعتدائها على احد المواقع السورية قرب مدينة تدمر
صورة داعشي ذبح أكثر من 400 جندي سوري ووقع بيد الجيش السوري تداول نشطاء موالون للدولة السورية على مواقع التواصل الاجتماعي صورة لشخص قالوا أنه مسؤول الذبح لدى تنظيم داعش الإرهابي في الرقة
صحيفة الأوبزرفر البريطانية: أكراد العراق يعرضون الأرض على بغداد مقابل الاستقلال قالت صحيفة الأوبزرفر البريطانية إن القادة الأكراد العراقيين يدرسون تقديم عرض للحكومة المركزية في بغداد يتنازلون بموجبه عن المناطق التي استولت عليها قواتهم في المعارك الدائرة لاسترداد الموصل
احذر آلام البطن وتعرف عليها فمنها ما يكون خطيراً للغاية
12:53-2017-02-08
احذر آلام البطن وتعرف عليها فمنها ما يكون خطيراً للغاية

أثبت العلم أن آلام المعدة، رغم انتشارها فإنها قد تكون أحد الأعراض الخفية للإصابة بمرض خطير، لذلك من الأفضل عدم تجاهل هذه الآلام أو محاولة التعامل معها ذاتياً، عن طريق تسكينها ببعض الأدوية التقليدية.

 ويعاني الكثير من الناس، وتحديداً الشباب، آلاماً في البطن، إلا أنهم لا يعطون أي أهمية لذلك، ويستمرون في ممارسة عاداتهم وأعمالهم اليومية، لكن هذا التصرف غير المسؤول قد يؤدي إلى نتائج سيئة للغاية، حسب تقرير نشرته صحيفة Malisha الروسية.

 ونتعرف في هذا القرير على بعض هذه الآلام ومنها:

 آلام البطن

 إن الألم في المعدة، تحديداً في الجزء العلوي من البطن، الذي يحدث دون القيام بأي مجهود بدني أو وجود أي سبب للتوتر، قد يكون علامة على احتشاء عضلة القلب (أكثر أمراض القلب شيوعاُ، يُعرف بالنوبة القلبية).

 إلا أن آلام الجزء العلوي في البطن التي ترافق حالات القلق والخوف، والتي يصحبها أحياناً شعور بالإغماء أو التعرق، لا تدعو للقلق؛ لأنها ناتجة عن الحالة النفسية للشخص.

 

آلام الجوع

 إن الآلام الحادة التي يشعر بها الإنسان أثناء فترات الراحة الطويلة بين الوجبات، هي واحدة من أهم أعراض القرحة في المعدة، علاوةً على أنها قد تشير إلى الإصابة بنزيف داخلي، الذي عادةً ما يتسبب في مثل هذه الآلام.

 آلام على مستوى السرة

 إن الألم الحاد والمتزايد مع مرور الوقت على مستوى السرّة، عادة ما يشير إلى وجود التهاب في الزائدة الدودية، أو الإصابة بأحد أمراض الجهاز الهضمي في مراحله المتقدمة التي قد تصيب المعدة، المرارة أو البنكرياس.

 

فيما لا يُنصح بتناول أي نوع من الأدوية في حال الشعور بآلام مماثلة؛ بل يجب التوجه مباشرةً للطبيب.

  آلام في الجانب العلوي من البطن

 إن الشعور بالألم الشديد في المراق (الجانب العلوي بالبطن) يشير إلى وجود خلل في المرارة والبنكرياس، ويستوجب الرعاية الطبية الفورية.

  الإحساس بحُرقة الصدر

 إن الشعور بالحُرقة على مستوى الصدر، يشير إلى ارتفاع نسبة الحموضة في المعدة. والشعور بهذه الحرقة، باستمرار وبصفة متكررة، يشير إلى وجود قرحة، وقد يعني ذلك الإصابة بسرطان الجهاز الهضمي.

 وإذا شعرت بحُرقة في الصدر بمعدل 3 مرات خلال الشهر، فمن الضروري استشارة طبيب مختص.


ارسل لصدیقک تعلیقات
نشاطات

(115) قطاع الزراعة في العراق
العدد السادس شتاء 2014 ربيع 2015
الإحصاءات
زوار اليوم: 855
جميع الزيارات: 6537972