السيد نصر الله: سقطت "دولة داعش" .. ونحن لم نرسل سلاحا الى اليمن رد الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله في اطلالة متلفزة على الاتهام الذي تم توجيهه الى حزب الله في اجتماع الوزراء العرب
الاعلام الايراني: سليماني يعلن رسميا انتهاء سطوة داعش ذكرت وسائل الاعلام الايرانية، الثلاثاء، أن قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الايراني الجنرال قاسم سليماني أعلن "بشكل رسمي"
آية الله خامنئي: شكراً للعراقيين.. أعرب قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي خامنئي اليوم الاثنين، عن شكره للحكومة والشعب العراقي والحشد الشعبي وأجهزة الامن مشيدا بخدماتهم للزوار وتأمين مراسم اربعينية الامام الحسين (سلام الله عليه
نص رسالة بارزاني الى البرلمان... يرفض فيها الإستمرار في منصبه وجه رئيس إقليم كوردستان، مسعود بارزاني، اليوم الأحد، 29 أكتوبر/تشرين الأول، رسالة إلى برلمان كردستان، مؤكداً "رفضه الاستمرار في منصبه"، بعد انتهاء فترته الحالية مطلع نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.
كركوك نورماندي العبادي أكبر عملية إنزال في التاريخ العسكري؛ شنها الحلفاء في 6 يونيو/حزيران 1944 -انطلاقا من بريطانيا- على سواحل منطقة النورماندي شمال غربي فرنسا،
مفوضية الانتخابات: عدد المسجلين بايومترياً بلغ 7 ملاين من مجموع 17 مليون ناخب
11:43-2017-02-07
مفوضية الانتخابات: عدد المسجلين بايومترياً بلغ 7 ملاين من مجموع 17 مليون ناخب

أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات اليوم الاثنين، عن استكمال سجل الناخبين الأولي بعد استبعاد مافظات إقليم كردستان ، ومحافظتي كركوك ونينوى لعدم شمولهما باجراء الانتخابات.

وقال رئيس الادارة الانتخابية “وائل الوائلي” في بيان حصلت “نواة” على نسخة منه ، أن عدد الناخبين في المحافظات المشمولة باجراء الانتخابات فيها بلغ (17) مليوناً و(207) ألف و(617) ناخباً، وأن عدد المسجلين بايومترياً بلغ (7) ملايين و(740) الفاً و(280) ناخباً مسجلاً بايومترياً، اي مايعادل (43%) من عدد الناخبين عدا محافظات إقليم كوردستان ونينوى وكركوك.

وتابع “الوائلي” حديثه إلى أن المفوضية ستقوم باغلاق مراكز التسجيل البايومتري في 20/2/2017، لافتاً إلى أنه سيتم عرض سجل الناخبين للمدة من 21-28/2/2017 ويحق للمواطنين جميعاً والناخبين تقديم الطعون للبيانات الشخصية لهم، فضلاً عن بيانات الغير خلال مدة عرض السجل.

ودعا “الوائلي” الناخبين إلى مراجعة مراكز التسجيل البايومتري خلال المدة المتبقية لغرض تسجيل بياناتهم بايومترياً وإستثمار المدة المتبقية ليتسنى للمفوضية أخذ بصمات الأصابع للمراجعين مع الصورة الشخصية تمهيداً لصرف بطاقة الناخب الألكترونية التي تحمل صورة الناخب والبيانات الكاملة له.

ويذكر أن مجلس الوزراء حدد موعد اجراء انتخابات مجالس المحافظات غير المنتظمة لعام 2017 في 16/9/2017.

 


ارسل لصدیقک تعلیقات
نشاطات

120 التعددية الحزبية وأزمة بناء الدولة في العراق 2003 ـ 2014
العدد السادس شتاء 2014 ربيع 2015
الإحصاءات
زوار اليوم: 1836
جميع الزيارات: 6849311