السيد نصر الله: سقطت "دولة داعش" .. ونحن لم نرسل سلاحا الى اليمن رد الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله في اطلالة متلفزة على الاتهام الذي تم توجيهه الى حزب الله في اجتماع الوزراء العرب
الاعلام الايراني: سليماني يعلن رسميا انتهاء سطوة داعش ذكرت وسائل الاعلام الايرانية، الثلاثاء، أن قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الايراني الجنرال قاسم سليماني أعلن "بشكل رسمي"
آية الله خامنئي: شكراً للعراقيين.. أعرب قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي خامنئي اليوم الاثنين، عن شكره للحكومة والشعب العراقي والحشد الشعبي وأجهزة الامن مشيدا بخدماتهم للزوار وتأمين مراسم اربعينية الامام الحسين (سلام الله عليه
نص رسالة بارزاني الى البرلمان... يرفض فيها الإستمرار في منصبه وجه رئيس إقليم كوردستان، مسعود بارزاني، اليوم الأحد، 29 أكتوبر/تشرين الأول، رسالة إلى برلمان كردستان، مؤكداً "رفضه الاستمرار في منصبه"، بعد انتهاء فترته الحالية مطلع نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.
كركوك نورماندي العبادي أكبر عملية إنزال في التاريخ العسكري؛ شنها الحلفاء في 6 يونيو/حزيران 1944 -انطلاقا من بريطانيا- على سواحل منطقة النورماندي شمال غربي فرنسا،
العبادي: لا وجود لقوات من دول الجوار تقاتل على ارض العراق
13:11-2017-01-14
العبادي: لا وجود لقوات من دول الجوار تقاتل على ارض العراق

أكد رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، السبت، أن من يقاتل على أرض العراق هم عراقيون فقط، فيما اشار الى عدم وجود اية قوات من دول الجوار أو المنطقة.

وقال العبادي خلال مؤتمر "حوار بغداد" الذي يقيمه المعهد العراقي بالتعاون مع مجلس النواب وجامعة بغداد، انه "لا شك أن وحدة العراقيين وبسالتهم تعد من أقوى الأسلحة التي نمتلكها لقتال عناصر داعش"، مؤكداً أن "العراق يقارع الإرهاب لحماية شعبه وشعوب دول المنطقة والعالم أجمع".

وأضاف، أن "الذي يقاتل على الأرض هم عراقيون فقط ولا تواجد لأية قوات من دول الجوار أو المنطقة، وما أثير في وسائل الإعلام إنما يخص قوات أجنبية داعمة للقوات العراقية وليست قوات مقاتلة"، مشيراً إلى أن "العراق ليس تهديداً لأحد، وقوته تمثل قوة للمنطقة في الحرب على الإرهاب".

وبشأن التعايش السلمي، أوضح العبادي "نحن أمة فيها تنوع وعلينا أن نتعايش لا أن نتعارض، ونحتاج إلى مصالحة مجتمعية للتعايش مجدداً وأن لا نسمح للإرهاب أن يوقع بيننا"، لافتاً إلى أن "من دفع إلى التفرقة يتحمل مسؤولية دخول داعش إلى المدن".

وشدد، "إن من أخطر الأمور علينا الطائفية السياسية من أجل كسب الأصوات في الانتخابات، كما يجب على الكتل السياسية وحدة الرأي إزاء السياسات الخارجية للبلد"، داعياً إلى "إبعاد المحاصصة الضيقة عن الدولة وأن لا تنعكس مكونات المجتمع في مفاصل الدولة".

 العبادي: نستغرب تخوف البعض من عراق ما بعد "داعش"

أكد رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، السبت، أن الحكومة كانت على علم بأن القوات المسلحة على أهبة الإستعداد لإنطلاقها في عملية تحرير الموصل العام الماضي، فيما أبدى إستغرابه من تخوف البعض من "عراق ما بعد داعش".

وقال العبادي خلال مؤتمر "حوار بغداد" الذي يقيمه المعهد العراقي بالتعاون مع مجلس النواب وجامعة بغداد، انه "منذ أن شكلت هذه الحكومة وضعت في نصب أعينها برنامجاً أساساً مهماً، كان له الأثر الواضح في تحرير الأرض ومقارعة الإرهاب وعودة النازحين إلى ديارهم".

وأضاف، "لقد قمنا بعدة خطوات لتحقيق الأهداف آنفة الذكر منها إعادة هيكلة كثير من الأجهزة الأمنية وتم تنظيم هذه الأجهزة لتتمكن من القيام بواجباتها".

وتابع العبادي، "الحكومة كانت على علم بأن القوات المسلحة على أهبة الإستعداد لإنطلاقها في عملية تحرير الموصل العام الماضي، في وقت رأى البعض أن هذه العملية يجب أن تتأخر"، مبدياً إستغرابه من "تخوف البعض من عراق ما بعد داعش".

وتواصل القوات الأمنية المشتركة عملية إستعادة الموصل من قبضة تنظيم "داعش"، وذلك بعد إعلان القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي إنطلاق "ساعة الصفر" في (17 تشرين الأول 2016)، لتحرير نينوى.

المصدر : السومرية

 


ارسل لصدیقک تعلیقات
نشاطات

120 التعددية الحزبية وأزمة بناء الدولة في العراق 2003 ـ 2014
العدد السادس شتاء 2014 ربيع 2015
الإحصاءات
زوار اليوم: 1823
جميع الزيارات: 6849298