السيد نصر الله: سقطت "دولة داعش" .. ونحن لم نرسل سلاحا الى اليمن رد الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله في اطلالة متلفزة على الاتهام الذي تم توجيهه الى حزب الله في اجتماع الوزراء العرب
الاعلام الايراني: سليماني يعلن رسميا انتهاء سطوة داعش ذكرت وسائل الاعلام الايرانية، الثلاثاء، أن قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الايراني الجنرال قاسم سليماني أعلن "بشكل رسمي"
آية الله خامنئي: شكراً للعراقيين.. أعرب قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي خامنئي اليوم الاثنين، عن شكره للحكومة والشعب العراقي والحشد الشعبي وأجهزة الامن مشيدا بخدماتهم للزوار وتأمين مراسم اربعينية الامام الحسين (سلام الله عليه
نص رسالة بارزاني الى البرلمان... يرفض فيها الإستمرار في منصبه وجه رئيس إقليم كوردستان، مسعود بارزاني، اليوم الأحد، 29 أكتوبر/تشرين الأول، رسالة إلى برلمان كردستان، مؤكداً "رفضه الاستمرار في منصبه"، بعد انتهاء فترته الحالية مطلع نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.
كركوك نورماندي العبادي أكبر عملية إنزال في التاريخ العسكري؛ شنها الحلفاء في 6 يونيو/حزيران 1944 -انطلاقا من بريطانيا- على سواحل منطقة النورماندي شمال غربي فرنسا،
ايران تكافئ الربّاع سليمي بـ 300 مسكوكة ذهبية رغم الاقصاء من ريو 2016
11:39-2016-08-20
ايران تكافئ الربّاع سليمي بـ 300 مسكوكة ذهبية رغم الاقصاء من ريو 2016

وبحركة النتر، رفع الربّاع الايراني (26 عاما) في المحاولة الاولى 245 كغم الا أن هيئة التحكيم رفضت صحة الحركة الامر الذي حظي بموافقة هيئة مراقبة الحكام (الجوري).

أعلن وزير الرياضة والشباب الايراني محمود كودرزي، منح الربّاع وزن فوق الثقيل بهداد سليمي المكافأة المالية المخصصة للميدالية الذهبية في اولمبياد ريو 2016 رغم الاقصاء من المنافسات.

وأعرب وزير الرياضة عن تقديره للجهود التي بذلها الربّاع سليمي وعلى ضوء ذلك تقرر منحه المكافأة المالية المرصودة ازاء اي ميدالية ذهبية في الاولمبياد ( 300 مسكوكة ذهبية تعادل 100 الف دولار).

 يشار الى أن هيئة مراقبة الحكام العليا (الجوري) لمنافسات رفع الاثقال وزن فوق 105 كغم في اولمبياد ريو، اتخذت قرارات جدلية أدت الى إقصاء الربّاع الايراني وزن فوق الثقيل بهزاد سليمي من الاولمبياد، بعد رفضها صحة محاولتي حركة النتر 245 كغم الاربعاء.

وفي البداية، تمكن الربّاع سليمي الحائز على ذهبية اولمبياد لندن 2012 من تحطيم الرقم القياسي العالمي بحركة الخطف، بنجاحه رفع 216 كغم متفوقا بواقع كيلو غرام واحد عن رقم منافسه الجورجي تالاخادزه.

وبحركة النتر، رفع الربّاع الايراني (26 عاما) في المحاولة الاولى 245 كغم الا أن هيئة التحكيم رفضت صحة الحركة الامر الذي حظي بموافقة هيئة مراقبة الحكام (الجوري).

وبالمحاولة الثانية، رفع سليمي 245 كغم مرة أخرى وأيدت لجنة التحكيم صحة الحركة، الا أن هيئة الجوري اعترضت وألغت قرار لجنة التحكيم، ما أثار حفيظة سليمي الذي اعتبرها صحيحة.

وأخفق سليمي بالمحاولة الثالثة بعد محاولتين الغيتا بقرارات تحكيمية جدلية، فيما يعاني الربّاع الايراني اساسا من اصابة في ركبته وكانت الشكوك تحوم حول امكانية مشاركته بريو 2016.


ارسل لصدیقک تعلیقات
نشاطات

120 التعددية الحزبية وأزمة بناء الدولة في العراق 2003 ـ 2014
العدد السادس شتاء 2014 ربيع 2015
الإحصاءات
زوار اليوم: 366
جميع الزيارات: 6854249