بلاسخارت تقدّم إحاطتها لمجلس الأمن بشأن الاعتداء التركي في دهوك

قدمت الممثلة الأممية جينين بلاسخارت، اليوم الأربعاء، إحاطتها لمجلس الأمن الدولي بشأن الاعتداء التركي على دهوك، فيما أشارت إلى إن العراق يطالب بسحب القوات التركية من أراضيه.

إيرث نيوز / قدمت الممثلة الأممية جينين بلاسخارت، اليوم الأربعاء، إحاطتها لمجلس الأمن الدولي بشأن الاعتداء التركي على دهوك، فيما أشارت إلى إن العراق يطالب بسحب القوات التركية من أراضيه.
وأكدت بلاسخارت خلال جلسة مجلس الأمن الدولي بشأن الاعتداء التركي، إن “رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي شكل لجنة للتحقيق بشأن الهجوم على دهوك”.
وأضافت أن “حكومة العراق أسندت القصف في دهوك إلى القوات التركية”، مشيرة الى أن “حزب العمال نفى مسؤوليته عن القصف في دهوك”.
ولفتت بلاسخارت الى أن “الحكومة العراقيّة قالت إنها ستصعد مسألة القصف التركي إلى مجلس الأمن”، مشددة بالقول إن “العراق يطالب بسحب القوات التركية من أراضيه”.

وتعرض مصيف برخ السياحي في محافظة دهوك، يوم الأربعاء الماضي، إلى قصف مدفعي تركي، أسفر عن سقوط عشرات الشهداء الجرحى، ليقدم بعدها العراق، شكوى لدى مجلس الأمن الدولي ضد تركيا، واستدعاء سفيرها في بغداد وإبلاغه الإدانة، وسحب القائم بالأعمال العراقية من أنقرة، وتأجيل إرسال سفير جديد إلى تركيا.