معهد واشنطن: قاطعوا إعلام النجباء لمواجهة دعايتهم المعادية لأمريكا!

نصح معهد واشنطن، في تقرير له عن أنشطة وسائل إعلام محور المقاومة، الحكومة الأمريكية بمقاطعة وسائل الإعلام التابعة لحركة النجباء العراقية لمواجهة الدعاية المعادية لأمريكا.

نصح معهد واشنطن، في تقرير له عن أنشطة وسائل إعلام محور المقاومة، الحكومة الأمريكية بمقاطعة وسائل الإعلام التابعة لحركة النجباء العراقية لمواجهة الدعاية المعادية لأمريكا.

وصف مركز “واشنطن لسياسة الشرق الأدنى” الأمريكي في تقرير كتبه حمدي مالك، وسائل الإعلام التابعة لحركة النجباء بأنها جزء من الحملة الدعائية ضد الحكومة الأمريكية في العالم العربي.

وأعاد كاتب المقال المزاعم التي تدعي أن حركات المقاومة العراقية ووسائل إعلامها تتبع سياسات طهران، وذكر المؤلف قناة النجباء الفضائية وغيرها من وسائل الإعلام النشطة في الفضاء الإلكتروني التابعة للحركة كأمثلة لمزاعمه ووصفها بأنها تابعة لفيلق القدس الإيراني.

 

وأشار التقرير إلى النشاط الواسع للنجباء على الشبكات الاجتماعية مثل تلغرام، مضیفا هم يطالبون الشباب العراقي بإرسال صور ومعلومات عن تحركات قوات التحالف في هذا البلد، حتى يتمكنوا من استخدامها لنشر الأخبار الهادفة وتغطية الهجمات ضد القوات الأمريكية في هذا البلد. (يشير إلى مقطع فيديو لمروحية عسكرية وهي تهبط وتقلع من منطقة السفارة الامريكية في بغداد وصور جنود الاحتلال في قاعدة عين الاسد التي نشرتها وسائل اعلام النجباء)

 

وأعرب معهد واشنطن عن عدم ارتياحه لتأثير وسائل إعلام المقاومة على الرأي العام بسبب القدرة الهائلة والرخيصة للفضاء السيبراني، ودعا الحكومة الأمريكية إلى مضاعفة جهودها لمواجهة آلة الدعاية للمقاومة واللجوء إلى فرض العقوبات علیها؛ كما سبق أن وُضع اسم حركة النجباء على لائحة الإرهاب.

وتجدر الإشارة إلى أنه على الرغم من تشدق الغربيين المستمر بشعار حرية التعبير، فإن حقيقة أن مركز أبحاث معروف یقوم بدعوة رسمية وعلنية إلى حظر وسائل الإعلام المنسوبة إلى المقاومة الإسلامية هو أمر لافت للانتباه في حد ذاته.

الجدير بالذكر أنه حتى الآن تم حجب المواقع الثلاثة الرئيسية لحركة النجباء ومصادرتها بأمر مباشر من حكومة الولايات المتحدة. کما تم حذف العشرات من الحسابات الرئيسية أو التابعة للحركة على وسائل التواصل الاجتماعي كتويتر واينستاغرام وفيسبوك وغيرها، بعد العقوبات الامریكية على الحركة.

المصدر:النجباء