السفير الايراني: حكومة الكاظمي جاءت حسب إرادة الشعب العراقي

رأى السفير الايراني، لدى بغداد، إيرج مسجدي، اليوم الاحد، أن حكومة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، جاءت بإرادة الشعب العراقي.

رأى السفير الايراني، لدى بغداد، إيرج مسجدي، اليوم الاحد، أن حكومة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، جاءت بإرادة الشعب العراقي.

وقال مسجدي في مقابلة متلفزة، تابعتها (بغداد اليوم)، إننا “نرى ان حكومة الكاظمي جاءت حسب ارادة الشعب العراقي، ولذلك فأن اتجاهنا هو نحو التعاون والدعم لهذه الحكومة”.

وأضاف: “نحن أعلنا استعدادنا لجميع أنواع التعاون، ونحن على ثقة أن العلاقات الثنائية بين البلدين سوف تتوسع وتتعزز وتتقدم بشكل جيد في مدة تولي الكاظمي، المهم لنا هي المصالح المشتركة للبلدين، إيران تحتاج العراق والعراق كذلك يحتاج الجمهورية الإسلامية في مختلف المجالات، بما فيها المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية”.

وتابع مسجدي: “التقيت برئيس الوزراء مصطفى الكاظمي وعدد لايستهان به من وزراء التشكيلة الوزارية وقمنا بمناقشة العلاقات الثنائية، والملفات الموجودة بين إيران والعراق وقمنا بدراستها”.

ولفت الى أن ” حكومة الكاظمي تختلف عن الحكومات السابقة، لكن الحاجات والضرورات التي تربط البلدين لا تتغير، ونحن نستطيع أن تعرف برنامجاً جديداً للتعاون مع بعض في قادم الأيام، وليست هناك خلافات مبدأية في العلاقات ولن يحدث هذا، صحيح أن الوزراء تغيروا لكن اتجاه الحكومة الجديدة نحو الجمهورية الاسلامية ايجابي ونحن أيضاً نرغب بالتعاون”.