رويترز: أطراف عراقية تلقت تأكيدات من سوريا حول مقتل البغدادي

أفادت وكالة رويترز، الاحد (27 تشرين الاول 2019) بأن أطرافا عراقية تلقت تأكيدات من سوريا حول مقتل زعيم تنظيم داعش، أبو بكر البغدادي.

 أفادت وكالة رويترز، الاحد (27 تشرين الاول 2019) بأن أطرافا عراقية تلقت تأكيدات من سوريا حول مقتل زعيم تنظيم داعش، أبو بكر البغدادي.

وذكرت الوكالة، أن “أطرافا عراقية تلقت تأكيدات من سوريا حول مقتل زعيم تنظيم داعش، أبو بكر البغدادي”.

قبل ذلك، قال مسؤولان إيرانيان لرويترز، اليوم الأحد، إن مصادر في سوريا أبلغت إيران بأن زعيم تنظيم داعش المتشدد أبو بكر البغدادي قتل.

وقال أحد المسؤولين ”أبلغ مسؤلوون سوريون إيران بوفاة البغدادي بعد أن حصلوا على المعلومات من الميدان“. وأكد المسؤول الثاني ذلك.

وأعلنت شبكتا التلفزيون الأميركيتان ”سي ان ان“ و“ايه بي سي“ في وقت مبكر، الأحد أن  البغدادي قتل على الراجح بعد غارة أمريكية في منطقة إدلب في سوريا.

وذكرت شبكة ”سي ان ان“ أن الجيش الأمريكي يجري تحاليل قبل أن يتمكن من تأكيد مقتل البغدادي رسمياً.

ونقلت إحدى وسائل الإعلام الأمريكية عن مصادر حكومية عديدة قولها إن البغدادي قد يكون قتل نفسه بسترة انتحارية، عندما هاجمت قوات أمريكية خاصة موقعه.

وأعلن البيت الأبيض أن الرئيس دونالد ترامب سيدلي بـ”إعلان مهم” يوم الأحد، مشيرا إلى أن له علاقة بـ”السياسة الخارجية”.

ترامب من جهته، نشر تغريدة على صفحته بموقع “تويتر” قال فيها إن “أمرا كبيرا للغاية حصل للتو”، دون تقديم أي تفاصيل إضافية.

وفي غضون ذلك رأى وليد فارس، المستشار السابق للرئيس الامريكي دونالد ترامب، أن إعلان مقتل زعيم تنظيم داعش الارهابي ابو بكر البغدادي، يأتي بصالح الرئيس الامريكي.

وقال فارس، في تصريح صحفي، إن “انتقادات كثيرة وجهت لترامب بعد الانسحاب من سوريا، وما وُصف بالتخلي عن القوات الكردية، لكن إعلان مقتل أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم داعش، سيكون شيئاً ايجابياً للرئيس الامريكي دونالد ترامب”.

وأضاف، أنه “لو فرضنا أن هناك مئات من الدواعش فروا من مراكز اعتقالهم، فما من أحد آخر غير البغدادي يمكنه جمعهم”.

وأشار الى أن “ترامب كمرشح، يمكن أن يستثمر خطوة كمقتل البغدادي، ونحن ننتظر ما سيقوله صباح الغد (مساء اليوم بتوقيت المنطقة العربية)”.

ولفت الى أن “ما نشر هو مجموعة تسريبات عن وزارة الدفاع الأمريكية وليس عن الرئيس ترامب”.