ماذا قال برلمان العراق عن استهدف الحشد وما توجيهاته؟

أكد النائب الاول لرئيس مجلس النواب العراقي حسن كريم الكعبي، السبت، على ضرورة تطوير القدرات الدفاعية والهجومية للقوات المسلحة ورفع جاهزيتها لردع اي اعتداء خارجي للبلاد.

أكد النائب الاول لرئيس مجلس النواب العراقي حسن كريم الكعبي، السبت، على ضرورة تطوير القدرات الدفاعية والهجومية للقوات المسلحة ورفع جاهزيتها لردع اي اعتداء خارجي للبلاد.

جاء ذلك في بيان للمكتب الإعلامي للكعبي، قال فيه ان “النائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي، زار اليوم السبت، مقر وزارة الدفاع، حيث التقى بوزير الدفاع نجاح الشمري، وعدد من القادة الضباط في مقر الوزارة”.

وأضاف البيان، ان الكعبي “بحث تداعيات الهجمات الجوية التي استهدفت مخازن الأسلحة والأعتدة للحشد الشعبي في عدد من المناطق، مؤكدا ان مجلس النواب بكل قواه الوطنية يتفق تماما على اولوية عدم السماح لأي قوة خارجية بالاعتداء على ارض العراق وقواته المسلحة ومختلف الصنوف والتشكيلات التابعة للدولة، وضد كل من يحاول زعزعة أمن واستقرار البلاد”.

وتابع، كما “شدد على ضرورة رفع جاهزية القوات المسلحة البرية والجوية منها وتطوير القدرات الدفاعية والهجومية بما يساهم في الحفاظ على النصر الناجز وردع اي اعتداء خارجي للبلاد”.

وختم البيان بالقول ان الكعبي “أكد على ضرورة تفعيل الخطط الاستخبارية وتوحيد الجهود مع مختلف الأجهزة الامنية والساندة بما يساهم في تعزيز الأمن والاستقرار في عموم البلاد، لافتا الى أهمية العمل على تشديد امن الحدود وتطوير أنظمة الدفاع الجوي بما يحفظ اجواء العراق وسيادته الكاملة”.