عبد المهدي: أداء الوفد العراقي المشارك بقمتي مكة كان جيدا وعكس موقفنا من أزمة المنطقة

أشاد رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، الأحد، بأداء الوفد العراقي المشارك بقمتي مكة الذي عقد في السعودية لبحث أوضاع المنطقة

أشاد رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، الأحد، بأداء الوفد العراقي المشارك بقمتي مكة الذي عقد في السعودية لبحث أوضاع المنطقة.

وقال عبد المهدي خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي إن “الوفد العراقي المشارك بقمتي مكة المكرمة كان جيدا وعكس موقف الحكومة العراقية من أزمة المنطقة”.

ومن جانب أخر أكد عبد المهدي أن “الحكومة تحتاج إلى إصلاح اقتصادي حقيقي اعتمادا على سياسة الترشيد وليس التقشف”.

فیما أعلن رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، عن عدم تسليم إقليم كردستان برميل نفط واحد إلى بغداد، كما نصت عليه الموازنة المالية، مشیرا إن “الحكومة الاتحادية لن تقطع رواتب موظفي اقليم كردستان العراق”.

وأضاف أن “كردستان لم يسلم الحكومة الاتحادية برميل نفط واحد كما نصت عليه بنود الموازنة”، لافتا إلى أن “هناك خلافات سياسية ومن غير الصحيح جعلها مصدراً لتهديد السلم المجتمعي”.

کما اعتبر رئيس مجلس الوزراء ان مسألة التعيين بالوكالة سببه المحاصصة، مؤكدا فتح المنطقة الخضراء بشكل كامل امام المواطنين في عيد الفطر.

وقال عبد المهدي في رد على سؤال بشأن منجزات الحكومة، “ورثنا اشياء ايجابية من الحكومة السابقة، لكن يقابلها سلبيات عديدة”، لافتا الى ان “موضوع التعيين بالوكالة سببه المحاصصة”.

واضاف عبد المهدي، أن “اول ايام عيد الفطر المبارك سنفتتح الخضراء 24 ساعة، وهناك بوابات اضافية ستفتح”، مستدركا “نشرنا ما انجزناه خلال 3 اشهر، وسننشر ما تم انجازه في ستة اشهر”.