رئيس الوزراء: سنبحث في انقرة مد سكة حديد وافتتاح منافذ جديدة

أكد رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، اليوم الثلاثاء، مناقشة مد سكة حديد وافتتاح منافذ جديدة، خلال زيارته المرتقبة إلى تركيا.

أكد رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، اليوم الثلاثاء، مناقشة مد سكة حديد وافتتاح منافذ جديدة، خلال زيارته المرتقبة إلى تركيا.

وقال عبد المهدي خلال مؤتمره الأسبوعي، الذي حضرته (بغداد اليوم)، إن “موضوع المياه يحتل أهمية ضمن الزيارة المرتقبة إلى تركيا، وكلانا جادان بحل هذا الملف”.

وأضاف عبد المهدي، إن “زيارة تركيا ستتضمن بحث مد سكة حديد وافتتاح منافذ جديدة، إضافة إلى بحث ملفات مشتركة سياسية وأمنية واقتصادية مع انقرة”.

وكان رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، قد أعلن الثلاثاء (4 نيسان 2019) عزمه زيارة تركيا وبعض دول الخليج قريباً.

وقال عبد المهدي، في مؤتمره الأسبوعي، إن “بغداد حريصة على الانفتاح على جميع دول الجوار، انطلاقاً من المصالح المشتركة”.

وكان الممثل الخاص للرئاسة التركية بشأن العراق ويسل أر أوغلو، قد أكد في وقت سابق على أهمية التعاون بغية تطوير العلاقات مع بغداد.

وذكرت وكالة “الأناضول” التركية أن “البرلمان التركي استضاف، الجمعة، اجتماعا برئاسة أر أوغلو، وناقش مقترحات المشاريع والحلول المتعلقة بإزالة مشكلة المياه في العراق”.

وفي كلمته الافتتاحية للاجتماع، قال أر أوغلو “حقا إننا نقوم بعمل مهم جدا لأن العراق جارنا، وننفذ أعمالا مهمة متعلقة بالمياه والطاقة”، مشيرا الى ان “رئيس الوزراء عادل عبد المهدي سيجري زيارة لتركيا في 15 أيار الجاري، يلتقي خلالها الرئيس رجب طيب أردوغان”.