مصدر يكشف تفاصيل حرائق محيط قاعدة سبايكر ويؤكد تورط طيران “مجهول” برمي مشاعل حرارية

كشف مصدر امني، الخميس 9 ايار 2019، عن التفاصيل الكاملة للحرائق التي حصلت ليلة الاربعاء على الخميس 9 ايار 2019 في محيط قاعدة سبايكر بمدينة تكريت بمحافظة صلاح الدين.

بغداد اليوم – صلاح الدين كشف مصدر امني، الخميس 9 ايار 2019، عن التفاصيل الكاملة للحرائق التي حصلت ليلة الاربعاء على الخميس 9 ايار 2019 في محيط قاعدة سبايكر بمدينة تكريت بمحافظة صلاح الدين.

وقال المصدر  انه ” بداية الامر حدث حريق بسيط نتيجة القاء جسم سمح باندلاعه في مزارع محيطة بقاعدة سبايكر وقد يكون بفعل فاعل”.

واضاف انه ” وبعد اندلاع الحريق البسيط ، حلقت طائرات غير عراقية في المنطقة مجهولة الهوية والقت بمشاعل حرارية ما ادى الى اندلاع حريق هائل في المنطقة الزراعية المحيطة بقاعدة سبايكر ووصل لمكان قريب من القاعدة”.

وتابع ان ” فرق الدفاع المدني هرعت صوب الحريق وتمكنت من اخماده فجر الخميس”.

وحصلت بغداد اليوم ، الخميس 9 ايار 2019، على مقطع فيديو يوثق حدوث حرائق هائلة بحقول ومزارع في محافظة صلاح الدين وتحديداً في مدينة تكريت.

وفي وقت سابق .. اتهم النائب عن تحالف الفتح احمد الاسدي ، الخميس 9 ايار 2019، الطيران الحربي الاميركي بالتورط في اشعال حرائق قضت على مساحات زراعية واسعة في محافظة صلاح الدين.

وقال الاسدي بتغريدتين على موقع ( تويتر ) ” ندين الاعتداء الذي قامت به الطائرات الامريكية والتي قضت على مساحات كبيرة من الحقول الزراعية بسبب القائها اقراص حرارية في محيط قاعدة ‎سبايكر وجزيرة تكريت مما تسبب بحرائق هائلة”.

‏وتابع ” إننا اذ نعتبر هذا العمل تجاوز على السيادة العراقية نطالب الجهات المعنية باستيضاح القوات الامريكية المتواجدة هناك وفتح تحقيق بالحادث، ومطالبتهم بتعويضات للاضرار التي لحقت بالاراضي الزراعية”.