ظریف: ترامب اعترف مسبقا بدور الحرس الثوري في مكافحة داعش

ذكّر وزیر الخارجیة الایرانی محمد جواد ظریف الخميس 11 نيسان 2019، بان الرئیس الامیركی دونالد ترامب كان قد اعترف فیما سبق بمكافحة ایران لتنظیم داعش الارهابي، معتبرا ذلك الاعتراف بانه یحمل فی طیاته الاقرار بان الحرس الثوري هو من قام بذلك.

بغداد/المسلة:  ذكّر وزیر الخارجیة الایرانی محمد جواد ظریف الخميس 11 نيسان 2019، بان الرئیس الامیركی دونالد ترامب كان قد اعترف فیما سبق بمكافحة ایران لتنظیم داعش الارهابي، معتبرا ذلك الاعتراف بانه یحمل فی طیاته الاقرار بان الحرس الثوري هو من قام بذلك.

وفی تغریدة له نشر ظریف شریط فیدیو عن مناظرة انتخابیة جرت بین الرئیس الامیركي ترامب ومنافسته الدیمقراطیة هیلاری كلینتون خلال الحملة للانتخابات الرئاسیة فی العام 2016.

وفی شریط الفیدیو یقول ترامب: اننی لا یعجبنی الاسد الرئیس السوري ابدا الا ان الاسد یقضی علي داعش كما ان ایران وروسیا تقضیان علي داعش ایضا.

وكتب ظریف توضیحا بشان شریط الفیدیو: انه فی ذلك الحین حیث كان دونالد ترامب یصر علي ان ایران منهمكة فی القضاء علي داعش، هل فكّر فی مسالة انه من كان منهمكا فی هذه المكافحة والتضحیة؟.

واضاف وزیر الخارجیة الایراني: انه لو لم یقاتل الحرس الثوري الي جانب الشعبین الباسلین العراقي والسوري لكان داعش قد سیطر علي عاصمتین عربیتین ولكان قد نشر جیشا من الارهابیین علي ابواب اوروبا.

یذكر ان الرئیس الامیركي دونالد ترامب قد نشر یوم الاثنین بیانا صحفیا ادرج فیه حرس الثورة الاسلامیة ضمن قائمة التنظیمات الارهابیة.