المؤتمر الدولي الرابع لمكافحة إعلام داعش يخرج بخمس توصيات

خرج المؤتمر الدولي الرابع لمكافحة إعلام داعش، والذي عقد في العاصمة بغداد، بخمس توصيات بشأن مواجهة أفكار التنظيم.

خرج المؤتمر الدولي الرابع لمكافحة إعلام داعش، والذي عقد في العاصمة بغداد، بخمس توصيات بشأن مواجهة أفكار التنظيم.

وذكر المؤتمر في بيانه الختامي، ان “المشاركون وعلى مدى اليومين خلال المؤتمر قدموا افكارا ومشاريع ومقترحات ورؤى ومعالجات علمية، اختزلها ٤٦ بحثا متخصصا قدمت في عشر جلسات، وباشراف لجنة علمية مختصة”.

وأضاف البيان، ان “المؤتمر أوصى بالعمل المشترك مع التحالف الدولي لبناء وتطوير القدرات العراقية التخصصية في مكافحة اعلام داعش وفكره في مواقع التواصل الاجتماعي والفضاء السيبراني”.

وأشار إلى “تكثيف التعاون الدولي لمنع اعلام داعش من استغلال الفضاء الالكتروني والاستمرار بالعمل على ازالة ارشيف داعش الالكتروني بكل انواعه واشكاله”.

وبحسب البيان، “يتبنى التحالف الدولي دعم انتاج ١٠٠ فيلم قصير بالتعاون مع مؤسسات الانتاج والتسويق العالمي ويقام في بغداد، إضافة الى اتفاق المؤتمرين على ترتيب متطلبات اقامة مؤتمر دولي للخطاب المعتدل خلال النصف الثاني من هذا العام”.

وأكد المؤتمر على “دعم جهود العراق في الملاحقة الدولية لوسائل الاعلام التي تدعم وتروج للارهاب والتطرف من خلال التنسيق مع فريق التحقيق الدولي في جرائم داعش”.

وختم البيان بـ”استذكار الابطال بكل فخر واكبار، والذين علقوا انتصاراتهم على عباءة التاريخ التي صاغتها قواتنا الامنية جيشا وشرطة وحشدا و بيشمركة جهاز مكافحة الإرهاب، إضافة الى جهود التحالف الدولي في دعم العراق على المستوى التدريبي واللوجستي و الفني”.