العتبة العلوية تفتتح قاطع خدمي برواق أبي طالب وتسلم 42 دارا سكنيا بمجمع قنبر

افتتح نائب الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة رضوان صاحب يرافقه عضو مجلس إدارة العتبة المقدسة طالب الليباوي، قاطعاً خدمياً جديداً يهدف إلى انسيابية حركة الزائرين الكرام بالخصوص في مواسم الزيارات المليونية.

افتتح نائب الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة رضوان صاحب يرافقه عضو مجلس إدارة العتبة المقدسة طالب الليباوي، قاطعاً خدمياً جديداً يهدف إلى انسيابية حركة الزائرين الكرام بالخصوص في مواسم الزيارات المليونية.

وبارك نائب الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة بالجهود الميدانية التي بذلت من قبل الكوادر التخصصية الفنية العاملة في وحدة صيانة الحرم لإظهار الأرجاء المباركة لمرقد أمير المؤمنين(عليه السلام) بأبهى صورة أمام الزائرين الكرام.

وقال مسؤول وحدة صيانة الحرم علاء حسين إن القاطع الجديد تم إنجازه من قبل الكوادر الهندسية والفنية العاملة في الوحدة بما يتناسب وفنون الزخرفة الإسلامية المنتشرة في رحاب المرقد العلوي الطاهر”.

وأوضح ” يبلغ طول القاطع الجديد (29) متراً، بارتفاع مترين، ويتوسطه باب كبير سيتم إنجازه لاحقاً فيما تنتهي أطراف القاطع ببابين صغيرين، وتتوسط أجزاءه العشرين أقفال فنية متميزة بعدد 15 قفلاً “.

وأضاف” القاطع مصنوع من مادة (الستانلس – ستيل) مع زجاج مقسّى من مادة الستيل أيضا بسمك (20 ملم)، وتحمل القاطع الجديد ضغط (2) طن، آخذاً بنظر الاعتبار تسهيل حركة الزائرين وانسيابية الدخول والخروج خصوصاً في موسم الزيارات المليونية “.

وختم مسؤول الوحدة بقوله ” استمر العمل لانجاز القاطع مدة ثلاثة أشهر متواصل بواقع عمل يومي من الساعة الثامنة  صباحاً إلى الساعة الثالثة فجراً من كل يوم”.

کما سلمت العتبة العلوية المقدسة (42) دارا سكنيا جديدا في مجمع قنبر السكني لمستحقيها من منتسبي العتبة العلوية في ضمن الدور المستحدثة في المجمع وبحسب القرعة التي تم إجراؤها مسبقا وبحضور عضوي مجلس إدارة العتبة المقدسة فاتح الكرماني وطالب الليباوي .

وقال عضو مجلس إدارة العتبة العلوية المقدسة رئيس قسم الشؤون الهندسية, المهندس فاضل خليل, في تصريح لـ ( المركز الخبري ), إنه” تم توزيع (42) دارا سكنيا في ضمن الدور المستحدثة بمجمع قنبر السكني الخاص بمنتسبي العتبة العلوية, والتي تم تنفيذها تنفيذا مباشرا من قبل الكوادر الهندسية والفنية في العتبة المقدسة”.

وأضاف, إن” الدور التي تم تسليمها إلى مستحقيها من المنتسبين تم إنجازها بشكل كامل وتجهيزها بالخدمات الأساسية وخلال فترة زمنية قياسية, إذ تم إنجاز الدور خلال فترة (6) أشهر في حين أن فترة الإنجاز المقررة لتنفيذها كانت بنحو (10) أشهر, وذلك بفضل تضافر جهود كوادر العتبة المقدسة وتوجيهات الأمانة العامة للعتبة”.

وأشار, خليل إلى وجود وجبة جديدة تضم نحو (29) دارا بمواصفات تختلف عن سابقاتها من حيث المساحة وخارطة البناء, وتم وضع التصاميم المعمارية لها وهي الآن في مرحلة إعداد الكشوفات التخمينية ومن ثم المباشرة بالعمل فيها وتوزيعها للمنتسبين”.

فیما أقامت شُعبة الصحافة التابعة إلى قسم الإعلام في العتبة العلوية المقدسة برنامجا تثقيفيا لمدرسة الخشوع المسرعة للطلبة الذين تجاوزت أعمارهم المرحلة الإبتدائية.

وتضمن البرنامج إرسال باصات من قسم الآليات في العتبة العلوية إلى المدرسة وجلب التلاميذ والكادر التدريسي إلى المركز الإعلامي, حيث تعرض أفلام سينمائية تعليمية وإقامة محاضرة ثقافية وأخلاقية, كما تم توزيع مجلات وقصص خاصة بأعمارهم.

وبعد ذلك توجه التلاميذ إلى الصحن الشريف لأداء الزيارة والصلاة وزيارة مكتبة الروضة الحيدرية, ومن ثم الذهاب بهم إلى مضيف العتبة للتبرك بوجبة غداء في مضيف الإمام أمير المؤمنين (عليه السلام).

من جهته أعرب مدير المدرسة والكادر التدريسي عن ارتياحهم الكبير لهذه المبادرة الأسبوعية التي تتبناها العتبة العلوية المقدسة ، ولاسيما لهؤلاء التلاميذ الذين هم بأمس الحاجة لهذه الرعاية الكريمة.