فوضى بمجلس النواب العراقي وتعثر تشكيل الحكومة

أرجأ رئيس البرلمان العراقي محمد الحلبوسي جلسة التصويت على مرشحي الوزارات الشاغرة إلى يوم الخميس المقبل

أرجأ رئيس البرلمان العراقي محمد الحلبوسي جلسة التصويت على مرشحي الوزارات الشاغرة إلى يوم الخميس المقبل، وكان رئيس الوزراء عادل عبد المهدي قد غادر مبنى البرلمان بعد فشل التصويت على المرشحين، وكان هناك اقتراحا بالتصويت على أربعة مرشحين وإرجاء التصويت على الأربعة الآخرين بسبب استمرار الخلافات على عدد من الأسماء… هكذا كان مشهد البرلمان العراقي اليوم..

العالمتقارير

بالفيديو.. فوضى بمجلس النواب العراقي وتعثر تشكيل الحكومة

جلسة البرلمان العراقي عقدت بمقاطعة كتلة الاصلاح والاعمار

أفاد مصدر نيابي في البرلمان العراقي،اليوم الثلاثاء، بأن جلسة البرلمان عقدت بمقاطعة كتلة الاصلاح والاعمار.

واشار المصدر، الى جمع 50 توقيعا لاعادة احتساب النواب داخل الجلسة.

وقال مصدر نيابي، إن “الحلبوسي أعلن إكتمال النصاب وعدد الحاضرين الذي بلغ ١٦٨ نائبا، وافتتاح الجلسة للدورة النيابية الرابعة”.

واضاف أن “جدول الأعمال الجلسة تضمن، طرح موضوع عام للمناقشة بخصوص تشكيل لجنة للتحقيق في خصخصة توزيع الطاقة، و التصويت على استكمال التشكيلة الوزارية”.

بالفيديو.. فوضى بمجلس النواب العراقي وتعثر تشكيل الحكومة

فوضى بمجلس النواب العراقي

شهدت جلسة مجلس النواب العراقي الخاصة بالتصويت على الوزراء المتبقين من حكومة عبد عادل عبد المهدي يوم الثلاثاء، فوضى وتشكيك بوجود أشخاص ليسوا نوابا.

وقالت مصادر في بغداد “إن النائب عن تحالف سائرون هتف داخل الجلسة وبصوت عال بأن هناك أشخاصا ليسوا أعضاء برلمان بل مستشارين وأرادوا التصويت على الوزراء الأمنيين”.

وأضاف أن “تحالف سائرون قدم طلبا إلى رئيس البرلمان محمد الحلبوسي من أجل إعادة حساب أعداد الحاضرين والتأكد من هوياتهم”.

عبد المهدي: الفوضى داخل البرلمان منعت التصويت على الوزراء

اعتبر رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، الثلاثاء، ان “الفوضى” التي حصلت اليوم داخل جلسة مجلس النواب منعت التصويت على الوزراء المتبقين، مشيرا الى ان الدولة اصبحت “مترهلة”.