محافظ بغداد يحذر من وصول السيول للعاصمة ويوجه رسالة للحكومة

دعا محافظ بغداد عطوان العطواني، الاثنين 26 تشرين الثاني 2018، الحكومة الاتحادية والوزارات الخدمية لوضع التدابير والخطط العاجلة لمواجهة أي طارئ تحسباً لوصول سيول من المحافظات المحاذية للعاصمة.

بغداد اليوم – دعا محافظ بغداد عطوان العطواني، الاثنين 26 تشرين الثاني 2018، الحكومة الاتحادية والوزارات الخدمية لوضع التدابير والخطط العاجلة لمواجهة أي طارئ تحسباً لوصول سيول من المحافظات المحاذية للعاصمة.

وأكد العطواني في بيان صادر عن مكتبه “توجيهه كافة الدوائر الخدمية والبلدية في العاصمة باستنفار جهودها الالية والبشرية لمواجهة أي طارئ، فضلا عن الانطلاق بحملات بلدية واسعة لسحب مياه الامطار وتصريفها”، مشيرا الى ان “محافظة بغداد لم تشهد تنفيذ مشاريع استراتيجية على صعيد البنى التحتية منذ عام 2013 وحتى الان بسبب الأزمة المالية التي عاشتها البلاد ابان الحكومة السابق”.

وكان محافظ بغداد عقد في وقت سابق اجتماعاً طارئا لمواجهة أي طارئ والاستعداد التام لتطويق اي ازمة بما يخص موسم الأمطار وفقاً لما ذكره مكتبه.

وضربت السيول والأمطار عدة مدن عراقية، التي هطلت طوال يومين في محافظات صلاح الدين، وديالى والبصرة وميسان وذي قار وواسط، إلا أن أقواها كان ما شهده قضاء الشرقاط، حيث أضرت السيول بـ 30 ألف منزل.

ووفقاً لآخر إحصائية أصدرتها وزارة الصحة العراقية، فقد توفي 21 مواطناً، لغاية الآن، فيما أصيب 178 آخرين، إثر الأمطار الشديدة التي هطلت خلال الأيام الأخيرة، والتي أدت الى حدوث سيول جارفة في بعض المحافظات الشمالية والشرقية والجنوبية.

ووجه وزير الموارد المائية، جمال العادلي، الأحد، 25 تشرين الثاني، 2018، بتشكيل غرفة عمليات مركزية في عموم المحافظات لمواجهة السيول.