تحالف الصدر يتعهد بإستجواب العلاق حول الـ 7 مليارات الغارقة

كشف النائب عن تحالف سائرون بدر الصائغ، اليوم الاربعاء، عن عزم تحالفه تقديم طلب الى رئاسة البرلمان من اجل تشكيل لجنة للتحقيق حول “غرق” الاموال في مصرف الرافدين بفعل مياه الامطار.

(بغداد اليوم) بغداد – كشف النائب عن تحالف سائرون بدر الصائغ، اليوم الاربعاء، عن عزم تحالفه تقديم طلب الى رئاسة البرلمان من اجل تشكيل لجنة للتحقيق حول “غرق” الاموال في مصرف الرافدين بفعل مياه الامطار.
وقال الصائغ في حديث خص به (بغداد اليوم)، ان “تحالف سائرون سيتولى مهمة تقديم الطلب الى مجلس النواب من اجل تشكيل لجنة للتحقيق بشأن الاموال التي اعلن محافظ البنك المركزي علي العلاق تلفها جراء مياه الامطار”.
واضاف الصائغ، ان “اللجنة ستتولى عملية عد الاموال والتأكد منها”، لافتا الى انه “في حال وجدت اللجنة نقصا في تلك الاموال، فأننا سنعمل على إستجواب العلاق في البرلمان”.
وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر قد طالب في وقت سابق من، اليوم الأربعاء، باعتقال المتسببين بغرق اكثر من سبعة مليارات دينار فورا، مؤكدا انه يدعم القضاء النزيه في محاسبة العوائل المشهورة بـ “الفساد والرذيلة”.
وكان محافظ البنك المركزي العراقي وكالة علي العلاق، قد أكد في البرلمان،  الاثنين 12 تشرين الثاني 2018، تلف أكثر من 7 مليارات دينار نتيجة تسرب مياه الأمطار الى خزائن مصرف الرافدين الحكومي، وهو ما أثار سخطًا شعبيا عبر عنه مواطنون وناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
وعلق عدد من السياسيين والنواب على الحادث، داعين الى التحقيق مع إدارة البنك المركزي ومحاكمة المتورطين بالتقصير بشأن هذا الملف.
وبرر مدير عام الدائرة الادارية في البنك المركزي صالح ماهود، أمس الثلاثاء، عدم اتخاذ اجراء قانوني بتغريم مصرف الرافدين عن غرق 7.5 مليار دينار في خزائن المصرف، بمياه الأمطار، بأن الحادث كان “قضاء وقدر”.