محافظ البصرة يبحث مع السفير الهولندي إنشاء سد في شط العرب

بحث محافظ البصرة اسعد العيداني، السبت، مع سفير مملكة هولندا في العراق ماتايس فولترز، والذي قدم للمحافظة برفقة شركة (بوسكارس) المتخصصة بأنشاء السدود، إنشاء سد في شط العرب.

(بغداد اليوم) البصرة – بحث محافظ البصرة اسعد العيداني، السبت، مع سفير مملكة هولندا في العراق ماتايس فولترز، والذي قدم للمحافظة برفقة شركة (بوسكارس) المتخصصة بأنشاء السدود، إنشاء سد في شط العرب.
وقال العيداني، في تلقته “بغداد اليوم”، ان “يوم غد الاحد سيشهد لقاء موسع بين خبراء البصرة وشركة بوسكارس المتخصصة بانشاء السدود حيث ستقام ورشة لمناقشة عرض اعمال الشركة في قاعة فندق البصرة الدولي وسيكون هناك نقاش موسع مع المعنيين من ضمنهم خبراء في مركز علوم البحار والموارد المائية ومتخصصين من جامعة البصرة بشأن انشاء السد على ان تقدم الشركة العرض واعداد الدراسة خلال 20 يوما”.
وأشار الى ان “الحكومة المحلية حريصة على التعاقد مع شركة عالمية رصينة في مجال انشاء السدود”.
من جانبه قال سفير مملكة هولندا في العراق ماتايس فولترز، وفق البيان، ان “اللقاء مع محافظ البصرة اسعد العيداني  تضمن عدة امور ابرزها ملف انشاء السد، فضلا عن العرض المقدم من شركة بوسكارس الهولندية المختصة بانشاء السدود، بالإضافة الى مناقشة ملفات اخرى تتعلق بالزراعة وادارة الموارد المائية”.