رئيس الجمهورية يتعهد بالعمل وفق قيم “مام جلال” لحل المشاكل بين اربيل وبغداد

تعهد رئيس الجمهورية برهم صالح، الأربعاء، بالعمل وفق قيم “مام جلال”، (رئيس العراق الأسبق جلال طالباني)، لحل المشاكل بين اربيل وبغداد.

 (بغداد اليوم) بغداد – تعهد رئيس الجمهورية برهم صالح، الأربعاء، بالعمل وفق قيم “مام جلال”، (رئيس العراق الأسبق جلال طالباني)، لحل المشاكل بين اربيل وبغداد.

وكان مجلس النواب، قد انتخب أمس الثلاثاء (2 تشرين الأول 2018) مرشح الاتحاد الوطني الكردستاني برهم صالح، رئيسا لجمهورية العراق، حيث حصد صالح في الجولة الثانية من التصويت 219 صوتا، فيما حصل منافسه عن الحزب الديمقراطي فؤاد حسين على 22 صوتا فقط.

وقال صالح ببيان لمكتبه تلقته “بغداد اليوم”، في الذكرى السنوية الاولى على رحيل الرئيس مام جلال، ان “مام جلال كان معلما لي، في جميع محطات حياتي السياسية والاجتماعية وكان داعما لي“.

وشدد رئيس الجمهورية على استمراره ومواصلته بالعمل “على قيم مام جلال والتعايش المشترك والاصرار على حقوق الناس”، مضيفا ان “التجربة الغنية لمام جلال تركها للجميع للاستفادة منها لحل مشاكل كردستان والعراق والمنطقة“.

وأوضح ان “القيم والمبادئ الكبيرة التي تركها الرئيس الراحل مام جلال ثروة كبيرة سواء للكرد او للعراقيين او للمنطقة”، مبينا: “نحن اصدقاء مام جلال. نحن طلبة مام جلال، اتمنى الاستفادة من تجارب مام جلال ومن قيمه وخصاله الجميلة التي ستبقى في ذاكرتنا دائما“.