النقل البحري تعلن قرب تنظيم رحلات من البصرة الى جزيرة “كيش” الإيرانية

أعلنت الشركة العامة للنقل البحري، الأحد، انها بصدد تنظيم رحلات لنقل المسافرين بين محافظة البصرة وجزيرة “كيش” الإيرانية السياحية الواقعة في الخليج، وأكدت أن شركات من القطاع الخاص ستتولى تنفيذ الرحلات بصيغة التشغيل المشترك.

السومرية نيوز/ البصرة أعلنت الشركة العامة للنقل البحري، الأحد، انها بصدد تنظيم رحلات لنقل المسافرين بين محافظة البصرة وجزيرة “كيش” الإيرانية السياحية الواقعة في الخليج، وأكدت أن شركات من القطاع الخاص ستتولى تنفيذ الرحلات بصيغة التشغيل المشترك.

وقال مدير عام الشركة عبد الكريم ك‍نهل الجابري في حديث لـ السومرية نيوز، إن “الشركة على وشك افتتاح خط لنقل المسافرين بزوارق حديثة من محافظة البصرة الى جزيرة (كيش) السياحية التابعة لمحافظة هرمزكان الإيرانية”، مبيناً أن “شركات من القطاع الخاص ستتولى تنفيذ الرحلات بانتظام بصيغة التشغيل المشترك وباستخدام زوارق حديثة”.
ولفت الجابري الى أن “الخط الجديد من المؤمل أن يمتد ليشمل موانئ خليجية أخرى في المنطقة”، مضيفاً أن “المشروع يتضمن إنشاء أكثر من مرسى للزوارق، أحدها سيكون في شط العرب، وتحديداً في موقع (الطبكة) القديمة”.

وكانت أعلنت الشركة العامة للنقل البحري التي يقع مقرها في محافظة البصرة يوم أمس عن استئناف رحلات نقل المسافرين نهرياً بين رصيف العشار في البصرة وميناء المحمرة (خرمشهر) الإيراني بعد توقف تلك الرحلات منذ ثلاثة أعوام، وأكدت أن تلك الرحلات سوف تخفف من الزخم الشديد على منفذ الشلامجة الحدودي البري، فيما من المتوقع أن يسهم تدشين خط آخر بين البصرة و(كيش) في تنشيط السياحة في الجزيرة التي تتمتع بمكانة تاريخية وسياحية.