مصدر نيابي: سائرون والفتح اتفقا على تشكيل الحكومة المقبلة واستبعاد العبادي

كشف مصدر نيابي، السبت، عن اتفاق شفهي بين تحالفي سائرون بزعامة مقتدى الصدر والفتح بزعامة هادي العامري على تكوين الكتلة الاكبر وتشكيل الحكومة المقبلة، فيما اشار الى ابعاد رئيس الوزراء الحالي حيدر العبادي من الترشح لرئاسة الوزراء لولاية ثانية.

[[article_title_text]]
بغداد (موازين نيوز) – كشف مصدر نيابي، السبت، عن اتفاق شفهي بين تحالفي سائرون بزعامة مقتدى الصدر والفتح بزعامة هادي العامري على تكوين الكتلة الاكبر وتشكيل الحكومة المقبلة، فيما اشار الى ابعاد رئيس الوزراء الحالي حيدر العبادي من الترشح لرئاسة الوزراء لولاية ثانية.
وقال المصدر في حديث لـ/موازين نيوز/ ان”تحالف سائرون اقتنع بان العبادي ليس الرجل المناسب لقيادة العراق في المرحلة المقبلة، بعد الاحداث الاخيرة التي جرت في البصرة”، مشيرا الى ان”سائرون كان من اشد الداعمين للعبادي، لكن الوضع تغير حاليا”.
واضاف، ان”الفتح هو الاخر رفض استمرار العبادي لولاية ثانية وحمله مسؤولية الانفلات الأمني في البصرة، وما رافقه من حرق بعض مقرات الاحزاب والقنصيلة الايرانية”.
واشار الى، ان”هناك اتفاقا شفهيا بين سائرون والفتح على دمج كتلة البناء وكتلة الاصلاح والاعمار بكتلة واحدة وتشكيل الحكومة المقبلة مع استبعاد العبادي من الترشيح لرئاستها”.