موجة حر جديدة تجتاح العراق

NRT
توقعت هيئة الانواء الجوية والرصد الزلزالي، السبت، أن تجتاح موجة جديدة من الحر العراق واقليم كوردستان إبتداءً من يوم غد الاحد.

NRT
توقعت هيئة الانواء الجوية والرصد الزلزالي، السبت، أن تجتاح موجة جديدة من الحر العراق واقليم كوردستان إبتداءً من يوم غد الاحد.

وذكر بيان صادر عن الهيئة اليوم 28 تموز 2018 أن درجات الحرارة تبدأ بالارتفاع قليلا في كافة أرجاء العراق واقليم كوردستان أعتبارا من يوم غد الاحد”.

وعن طقس يوم الاثنين، توقعت الهيئة أن “ترتفع درجات الحرارة قليلا عن اليوم الذي يسبقه في المناطق الوسطى والشمالية والجنوبية”.

واشار البيان إلى أن طقس يوم الثلاثاء المقبل سيكون مشابهة لليوم الذي يسبقه في المناطق الجنوبية والوسطى والشمالية”، لافتا الى أن “طقس يوم الاربعاء سيكون مشابها كذلك لليوم الذي يسبقه بالمناطق ذاتها”.

وتصدرت محافظة البصرة، اليوم السبت، المحافظات بارتفاع درجات الحرارة، حيث بلغت درجة الحرارة فيها 45 مئوية.

وذكرت الهيئة في تقرير لها ان درجات الحرارة العظمى المسجلة لليوم السبت تمثلت، بـ 40 درجة في بغداد، و40 في دهوك، و41 درجة في أربيل.

وأضافت ان محافظة السلمانية سجلت 42 درجة مئوية، فيما بلغت الحرارة في كركوك 42 درجة، وفي الموصل 43، وبلغت درجة الحرارة العظمى في صلاح الدين 42 درجة وفي ديالى 40.

وكانت درجة الحرارة العظمى في الانبار 41درجة، وفي واسط 41، فيما انخفضت في بابل درجة واحدة لتكون 40درجة مئوية، وفي كربلاء المقدسة 42 درجة.

وذكرت الهيئة، ان درجة الحرارة في النجف بلغت 43 درجة، و41 في القادسية، و44 في ميسان، و42 في الناصرية، والمثنى 42، فيما كانت اعلى درجة حرارة في محافظة البصرة حيث سجلت 45 درجة مئوية.

ومن بين بقاع العالم تتنافس مدن في العراق الدول بدرجات الحرارة، حيث سجلت محافظتا البصرة وميسان ومدن بمحافظات أخرى اعلى درجات الحرارة عالمياً.