مسؤول المكتب السياسي للصدر: لم نستلم دعوة من العبادي للحديث عن تشكيل الحكومة

اكد مسؤول المكتب السياسي لزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الاحد، ان المكتب لم يتسلم دعوة رسمية من رئيس تحالف النصر حيدر العبادي للحديث عن تشكيل الحكومة المقبلة، مبينا ان دعوة العبادي الكتل السياسية للجلوس جاءت عبر الإعلام.

السومرية نيوز/ بغداد  اكد مسؤول المكتب السياسي لزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الاحد، ان المكتب لم يتسلم دعوة رسمية من رئيس تحالف النصر حيدر العبادي للحديث عن تشكيل الحكومة المقبلة، مبينا ان دعوة العبادي الكتل السياسية للجلوس جاءت عبر الإعلام.

وقال ضياء الاسدي في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه ان “تحالف سائرون لم يستلم دعوة رسمية من رئيس تحالف النصر حيدر العبادي للحديث عن تشكيل الحكومة المقبلة”، مبينا ان “دعوة العبادي الكتل السياسية للجلوس بعد انتهاء عيد الفطر للحديث عن كيفية تشكيل الحكومة جاءت عبر الإعلام”.
واضاف الاسدي ان “مثل هذه اللقاءات ينبغي أن تستند وتترتب عبر الطرق الرسمية”، مشيراً إلى انها “أما تكون كتابياً أو عن طريق الهاتف كي نستجيب لها”.

وتابع الأسدي ان “الدعوة لا تعدو كونها تعبيراً عن النوايا”، لافتاً إلى أنه “لا يمكن الاستجابة للنوايا أو لدعوة إعلامية”.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي دعا، الخميس (14 حزيران 2018)، قادة الكتل السياسية الى عقد اجتماع على مستوى عال بعد عطلة عيد الفطر، لمناقشة تشكيل الحكومة المقبلة، حيث لاقت هذه الدعوة تاييدا من قبل عدد من السياسيين ورؤساء الكتل.