أمطار غزيرة في العراق اليوم وتحذير من صواعق البرق

وقال صادق عطية في صفحته على الفيسبوك “المنخفض الجوي يتمركز الان غرب العراق، وخط السحب في صورة القمر الصناعي يزداد مع توفر المد الرطوبي الاستوائي وعملية تولد السحب الرعدية المصحوبة بأمطار غزيرة

توقع متنبئ جوي، هطول امطار غزيرة في بعض مناطق العراق اليوم وتستمر لغد الجمعة.
وقال صادق عطية في صفحته على الفيسبوك “المنخفض الجوي يتمركز الان غرب العراق، وخط السحب في صورة القمر الصناعي يزداد مع توفر المد الرطوبي الاستوائي وعملية تولد السحب الرعدية المصحوبة بأمطار غزيرة مستمرة حيث تتولد السحب في مكان معين فجأة تبعا لديناميكية الغلاف الجوي فوق المنطقة”.
وبين، ان “المدن المرشحة لأمطار غزيرة هذا اليوم وحتى فجر الجمعة وتستوجب التحذير هي {السليمانية، ديالى، واسط، ميسان، ذي قار، شمال شرق السماوة، شمال البصرة وغربها، الديوانية، بابل، شرق بغداد}” مبينا ان “باقي المناطق تشملها الامطار بشكل متفاوت وتكون خفيفة الى معتدلة”.
وأشار عطية الى، ان “الرياح اليوم والايام المقبلة ستكون خفيفة الى معتدلة ولكن نحذر من الرياح الهابطة من السحابة الرعدية، حيث يتولد بسببها نشاط عالٍ للرياح وعواصف ترابية محدودة وعوالق ترابية تسبب بتردي الرؤية في المناطق كما نحذر من السفر اليوم”.
كما حذر “من السيول على المناطق الحدودية مع ايران حيث تتركز الغزارة بشدة عند مدن ميسان وواسط وديالى، ونحذر أيضاً من صواعق البرق وحبات البرد {الحالوب} في شرق البلاد ومناطق متفرقة في الوسط والجنوب”.