اعتقال 25 مطلوبا في ديالى بينهم قيادي بالقاعدة اعترف بتنفيذ 24 عملية مسلحة

 أعلنت قيادة شرطة محافظة ديالى، الاثنين، اعتقال 25 مطلوباً بتهم "الإرهاب" وأخرى جنائية في عمليات دهم نفذتها في مناطق مختلفة بالمحافظة، فيما لفتت إلى من بين المعتقلين قيادي بارز في تنظيم القاعدة أعترف بتنفيذ 24 عملية مسلحة قتل فيها ضباط أمنيون.

 

وقال الناطق الإعلامي باسم قيادة شرطة المحافظة الرائد غالب عطية في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "قوات أمنية من طوارئ الشرطة شنت سلسلة عمليات دهم وتفتيش في مناطق متفرقة من المحافظة، على مدى اليوم، أسفرت عن اعتقال 25 مطلوباً، بينهم 12 مطلوباً بتهم إرهابية و13 بتهم جنائية".

 

وأضاف عطية أن "من بين المعتقلين قيادي بارز في تنظيم القاعدة يحمل رتبة أمير ويدعى باسم عبد الحسن ولقبه الأمير حجي باسم، اعتقل في احد المنازل في حي المصطفى"، 5كلم شرق بعقوبة.

 

ولفت الناطق الإعلامي باسم شرطة ديالى إلى أن "القيادي بالقاعدة اعترف للأجهزة الأمنية بارتكابه 24 عملية مسلحة قتل فيها ضباط في الشرطة والجيش، إضافة إلى زرع عبوات ناسفة وخطف مدنيين وتهجير اسر على مدى السنوات الماضية"، مؤكداً أن "معلومات استخبارية دقيقة كانت وراء عملية اعتقاله".

 

وتشير قيادات أمينة في محافظة ديالى، إلى أن تطور البعد الاستخباري للأجهزة الأمينة وتعاون الأهالي أسهم في توجيه ضربات للجماعات المسلحة والميليشيات خلال الأشهر القليلة الماضية، أدت إلى اعتقال العديد من قياداتها البارزة.